دفاع متهمي «التخابر مع حماس» يتقدم بطلب إخلاء سبيل الحاصلين على البراءة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع متهمي «التخابر مع حماس» يتقدم بطلب إخلاء سبيل الحاصلين على البراءة

مصطفى المنشاوي:
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2019 - 12:43 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2019 - 12:43 م

قال المحامي عبد المنعم عبد المقصود، عضو هيئة الدفع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس»، إن هيئة الدفاع ستقدم طلب للجهات المختصة لإنهاء إجراءات إخلاء سبيل المتهمين الحاصلين على البراءة وليس عليهم أحكام أو محبسوين على ذمة قضايا أخرى بعد صدور الحكم أول أمس.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحاكم طرة، أول أمس الأربعاء، ببراءة 7 متهمين كل من: صفوت حجازي، وحسن خيرت الشاطر، عيد محمد إسماعيل دحروج، وإبراهيم خليل الدراوي، وكمال السيد محمد، وسامي أمين حسين السيد، وجهاد الحداد.

وتضمن الحكم معاقبة كل من عصام الحداد، وأيمن علي سيد، وأحمد محمد الحكيم بالسجن 10 سنوات، ومعاقبة كل من محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة، بالسجن 7 سنوات.

وأوضح عبد المقصود لـ «الشروق» أن الحاصلين على أحكام بالسجن 7 سنوات أوشكوا على إنهاء مدة حبسهم، حيث إن القانون يضيف مدة الحبس الاحتياطي إلى مدة العقوبة ولذلك يكون البعض منهم مثل السفير محمد رفاعة الطهطاوي، أوشك على انتهاء مدة الحبس، مضيفا أنه سيتم التقدم بطلب إخلاء سبيل من ليس عليه عقوبة جنائية أو محبوس على ذمة قضايا أخرى.

وأضاف عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، أن المتهم حسن الشاطر نجل القيادي خيرت الشاطر والحاصل على البراءة، ما زال محبوسا على ذمة قضية أخرى وهي الانضمام إلى جماعة إرهابية هو ومتهم آخر تم إخلاء سبيله على ذمة القضية المنظورة أمام نيابة أمن الدولة، موضحًا أنه سيتقدم بطلب لإخلاء سبيله أسوة بالمتهم الأخر.

يذكر أن حكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي تضمن السجن المؤبد لـ11 متهمًا هم: محمد بديع عبد المجيد، ومحمد خيرت الشاطر، وسعد توفيق الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد عصمت الحسيني، وحازم فاروق عبد الخالق، ومحي حامد السيد، وخالد سعد حسنين، وخليل أسامة العقيد، وأحمد عبد العاطي.

ولا تزال أمام المتهمين المدانين في القضية فرصة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض في فرصة أخيرة وفقا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون الطعن بالنقض، حيث سيكون الحكم الصادر منها باتا غير قابل للطعن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك