السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول تمكين الشباب المصري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول تمكين الشباب المصري

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:23 ص | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:39 ص

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا حول تمكين الشباب المصري وتشجيعهم، وذلك في انطلاقة المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت.

وأوضح الفيلم أن تمكين الشباب جاء على رأس ملفات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ فترة ولايته الأولى، وذلك بعد سنوات من أزمة الثقة بين الدول وشبابها فكانت البداية في يناير عام 2016 حيث قرر الرئيس السيسي أن يكون عاما للشباب المصري.

وأضاف الفيلم التسجيلي أن الرئيس السيسي أطلق البرنامج الرئاسي لتمكين الشباب من القيادة، حيث تم تدشين أول مؤتمر للشباب في شرم الشيخ ليكون منصة للتواصل والحوار بين الرئيس والشباب وهي منصة تتيح الفرصة للشباب لاستعراض تجاربهم وتقديم مقترحاتهم أمام الرئيس وفي حضور مسئولي الدول والرأي العام.

وأشار الفيلم إلى أن مؤتمر الشباب أثمر عن العديد من المبادرات التي استهدفت تمكين الشباب أبرزها إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، كما تم الدفع بخريجي الأكاديمية والبرنامج الرئاسي إلى مواقع تنفيذية في الحكومة والمحافظات.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى تجربة نموذج محاكاة الدولة المصرية التي تعد خطوة جديدة على طريق تمكين الشباب حيث شهد الشعب حكومة موازية من الشباب الذي قدموا بمقترحاتهم، مشيرا إلى أن الدول اهتمت بتكريم المئات من أصحاب التجارب الناجحة في مجالات متنوعة وخاصة ما تشهده مصر حاليا من تفوق رياضي حقيقي آخرها دورة الألعاب الأفريقية.

وأضاف أن الدولة شجعت الشباب في مجال ريادة الأعمال وأنشأت جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وضخت قروضا بفائدة لا تتجاوز 5% بحجم يصل 200 مليار جنيه من البنك المركزي لتكون التجربة المصرية تجربة ملهمة على مستوى العالم، ما دفع الأمم المتحدة إلى الإشادة بهذه التجربة والتي أدت إلى خروج منتدى شباب العالم بنسختيه إلى النور.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن التجربة المصرية بدأت في تمكين الشباب وتتواصل عاما بعد آخر لضخ دماء جديدة في عروق الدولة المصرية والاستفادة من الطاقات الكبيرة للشباب.

وتناول المؤتمر صور تمكين الدولة للشباب، بداية من تنظيم مؤتمرات الشباب ومنتدى شباب العالم وتشجيع الألعاب الرياضية وتكريم شباب الرياضيين وسط تفوق لهم بالألعاب المختلفة،بالإضافة إلى تشجيع مبادرة رواد الأعمال وإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و1600 من الشباب المصري وكبار الشخصيات، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك