الأهلي يسعي للاحتفال بالدوري أمام الاتحاد السكندري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يسعي للاحتفال بالدوري أمام الاتحاد السكندري

تصوير : أحمد عبدالجواد
تصوير : أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 2:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 2:37 ص

فايلر يأمل الانتصار للتفرغ للبطولة الإفريقية .. ويوسف يبحث إيقاف مسيرة البطل

يلتقي الأهلي في الثامنة والنصف مساء اليوم مع الاتحاد السكندري باستاد الجيش ببرج العرب ، في اطار مباريات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي ، مباراته امام الاتحاد السكندري ، تحت شعار الفوز وحسم لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة علي التوالي وال42 في تاريخه ، ويملك الأهلي 71 نقطة في صدارة المسابقة ويبتقي له 8 مباريات.

أما الزمالك منافسه ، فيملك 52 نقطة ويتبقي له 8 مباريات وفي حالة فوزه بها جميعا سيصل إلى 76 نقطة ، وسيتم خصم 3 نقاط أى أن أخر رصيد سيصل لها الزمالك في حال الفوز في كل المباريات هو 73.

ويأمل الأهلي في حسم اللقب ، لتجربة اللاعبين البعيدين عن المشاركة في المباريات ومنح الفرصة لبعض لاعبي الشباب ، والتفرغ لمباراتي الدور نصف النهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي منتصف اكتوبر المقبل .

الأهلي يقدم افضل مستوي له منذ سنوات تحت القيادة السويسرية ل رينيه فايلر المدير الفني ، الذي حقق مع الأهلي 23 فوزا وتعادلين فقط وخسارة وحيدة من الزمالك وسجل لاعبوه 63 هدفا ومني شباكه الشناوي 8 اهداف فقط .

مواجهة اليوم تحمل الرقم 118 بين الفريقين، وهى إحدى أقدم مواجهات الدوري حيث بدأت بالموسم الأول.

حقق الأهلي الغلبة في 77 مباراة مقابل 16 فوزا فقط لزعيم الثغر، و24 مباراة انتهت بتعادل الفريقين.

سجل الأهلي 199هدفا مقابل 73 لأبناء الإسكندرية، وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في 71 مباراة، مقابل 24 لزعيم الثغر.

وتشهد تشكيلة الأهلي ، عودة رمانة الميزان عمرو السولية الذي غاب عن اخر مباراتين ، بجانب اقتراب محمود كهربا من حجز مكان في التشكيلة الاساسية ، عقب تالقه في مباراة الاسماعيلي الماضية التي حقق الأهلي خلالها الفوز بثلاثية .

في المقابل ، يدخل الاتحاد المباراة وهو لا يمر بأفضل أيامه منذ استكمال الدوري بعدما تأثر الفريق بجائحة كورونا ولم يستطع العودة لمستواه المعهود، ورغم ذلك حافظ الفريق على المركز الخامس برصيد 36 نقطة، لكن طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد يأمل تحقيق الفوز على المتصدر.

ولم يحقق الاتحاد الفوز على الأهلي في الإسكندرية منذ 31 أكتوبر 2003، حين تغلب بنتيجة 2/3 ويتسلح زعيم الثغر ببعض النجوم وعلى رأسهم خالد قمر وأحمد رفعت والإيفواري رزاق سيسيه.

ويبحث المخضرم ، طلعت يوسف استعادة ذاكرة الانتصارات ، بعدما تعادل في الجولة الاخيرة امام نادي مصر 2/2.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك