فيديو.. متحدث الحكومة: المحيط الإقليمي يشهد موجة ثانية من كورونا لسنا بعيدين عنها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الحكومة: المحيط الإقليمي يشهد موجة ثانية من كورونا لسنا بعيدين عنها

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 11:33 م | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 11:33 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك رقابة صارمة على قاعات الأفراح التي صدر القرار بعودة نشاطها، سواء التابعة للمحليات أو لوزارة السياحة، منوهًا بأنه إذا ثبت عدم التزام إحداها بأي شكل، فإنه سيتم اتخاذ قرار الغلق الإداري بحقها.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الإثنين، أن الحد الأقصى للمؤتمرات والاجتماعات لن يتجاوز 150 فردًا حتى حال ارتفاع السعة الكلية للقاعة.

وذكر أن الحكومة تتابع ما يجري في المحيط الإقليمي بشكل دوري، مشيرًا إلى الإجراءات المشددة التي اتخذتها إسرائيل لمواجهة موجة ثانية من كورونا.

وتابع: «المحيط الإقليمي الذي نعيش فيه يشهد موجة ثانية من كورونا، لسنا بعيدين عنها، وهذا لا يعني أننا بالقطع سنشهد موجة ثانية في مصر لكن يجب أن نتحسب لها»، لافتًا إلى أنه مازالت هناك 21 مستشفى عزل قيد التشغيل، لكنها تعمل بطاقة 14% فقط من الأسرة الداخلية، و13% فقط من أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد أن الدولة مستعدة لإضافة 320 مستشفى أخرى للعزل حال حدوث أي زيادة في أعداد إصابات كورونا، مستطردًا: «نأمل ألا نحتاج هذا العدد، لكن ما يجعلنا مطمئنين أننا لدينا ن الخبرات ما يمكننا من التعامل مع الموقف، لكن يظل سلوك المواطن المصري والتزامه هو الأهم».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، ومنها عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك