أسعار النفط الأمريكي تتجاوز مستوى 70 دولارا للبرميل مع اقتراب إعصار جديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار النفط الأمريكي تتجاوز مستوى 70 دولارا للبرميل مع اقتراب إعصار جديد

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:13 ص

استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تعاملات اليوم الثلاثاء، بارتفاع جديد في ظل اقتراب إعصار جديد من خليج المكسيك بعد أسابيع قليلة من اضطراب إنتاج النفط في المنطقة نتيجة الإعصاء إيدا.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بنسبة 8ر0% بعد وصوله أمس إلى أعلى مستوى له منذ أوائل أغسطس الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن العاصفة المدارية نيكولاس تزداد قوة ومن المنتظر أن تتحول إلى إعصار خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي تؤدي فيه إلى هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح بسرعة 75 ميلا في الساعة (121 كيلومترا في الساعة) بحسب المركز الوطني للأعاصير. ومن المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى انهيارات أرضية على ساحل ولاية تكساس الأمريكية خلال الساعات القليلة المقبلة.

جاء ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية، نظرا لاضطراب إنتاج النفط في الولايات المتحدة نتيجة الأحوال المناخية شديدة الصعوبة، في الوقت الذي يرى فيه المستثمرون أن المنشآت النفطية الأمريكية لم تستعيد كامل إنتاجها منذ تضررها من الأعصار إيدا قبل أسابيع. وبحسب تقديرات بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب فإن الإنتاج الأمريكي المفقود من النفط نتيجة الظروف الراهنة يبلغ حوالي 40 مليون برميل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي صباح اليوم بنسبة 8ر0% إلى 01ر71 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل. وارتفع سعر خام برنت القياسي للسوق العالمية بنسبة 7ر0% إلى 02ر74 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك