نيجيريا تشهد واحدة من أسوأ موجات الكوليرا منذ سنوات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيجيريا تشهد واحدة من أسوأ موجات الكوليرا منذ سنوات

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:12 م
تشهد نيجيريا واحدة من أسوأ حالات تفشي وباء الكوليرا بها منذ سنوات، مع وفاة أكثر من ألفين و300 شخص جراء الوباء؛ في وقت تسعى فيه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا جاهدة للتعامل مع تأثير الكوليرا إلى جانب جائحة كورونا.

وذكر المركز النيجيري لمكافحة الأمراض أن 69 ألفا و925 حالة اشتباه إصابة بالكوليرا سجلت حتى الآن في نيجيريا في 25 من أصل 36 ولاية في البلاد، حسبما أورد موقع أفريكا نيوز الإخباري الإفريقي.

وقال المركز إن ما لا يقل عن ألفين و323 شخصا توفوا بسبب المرض حتى الآن خلال العام الجاري، وهناك مخاوف من أن الأرقام الإجمالية قد تكون أقل من هذا العدد، نظرا لأن العديد من المجتمعات المتضررة تقع في مناطق يصعب الوصول إليها.

وأشار المركز إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاما هم الفئة العمرية الأكثر تضررا في هذه الأزمة الصحية الحالية، ويبلغ معدل الوفيات في هذه الفئة 3.3%، أي أكثر من ضعف نسبة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا التي تبلغ 1.3% في نيجيريا.

ولا تزال نيجيريا تواجه موجة ثالثة من الوباء مدفوعة بشكل أساسي بمتغير دلتا، وتكثف السلطات جهودها لتطعيم السكان الذين حصل أقل من 1% فقط منهم على جرعتين من لقاح "كوفيد-19".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك