السفير المصري في ليلنجواي يُقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مالاوي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير المصري في ليلنجواي يُقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مالاوي

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:45 م

قدّم السفير محمد الشريف، سفير جمهورية مصر العربية لدى مالاوي، أوراق اعتماده إلى الرئيس "لازاروس مكارثى شاكويرا" رئيس مالاوي، ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره المالاوي.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن السفير المصري قدم التهنئة على تولي مالاوي رئاسة مجموعة تنمية الجنوب الأفريقى SADC، معربا عن ثقة مصر في قدرة مالاوي على تعزيز جهود التكامل الاقتصادي داخل دول التجمع ووضع رؤية موحدة لمواجهة التحديات المشتركة لدول الجنوب الإفريقي.

وأكد السفير المصري على عمق العلاقات بين مصر ومالاوي، مستعرضا دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في دعم العملية التنموية داخل مالاوي.

وأعرب عن تطلعه إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات وتوطيد أواصر الصداقة والأخوة القائمة بين الدولتين، فضلا عن استشراف مجالات جديدة للتعاون.

ومن جانبه، طلب الرئيس المالاوي نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

كما أعرب عن تطلعه إلى انعقاد آليات التعاون الثنائي بين البلدين بما يُسهم في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا استمرار التنسيق بشأن القضايا التي تهم الجانبين على الساحة الإقليمية والدولية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك