أوركسترا برلين يقدم حفلا في مركز الفنون الجديد في تايوان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوركسترا برلين يقدم حفلا في مركز الفنون الجديد في تايوان

تايوان - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:10 م

احتضن "المركز الوطني للفنون" الجديد بمدينة كاوهسيونج بجنوب تايوان، أول حفل لأوركسترا عالمي، اليوم الأربعاء، حيث قام "أوركسترا برلين الفيلهارمونية" بالعزف أمام جمهور بلغ الآلاف، في حفل تم بيع كل تذاكره.

تم تدشين المركز الوطني للفنون في منتصف أكتوبر، بعد 15 عاما من التخطيط والإنشاء، وهو أكبر مركز للفنون التعبيرية في العالم، وبلغت تكلفته أكثر من 10.7 مليار دولار تايواني (346 مليون دولار أمريكي).

ويضم المركز 5 قاعات رئيسية، وهى دار أوبرا، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومسرح وقاعة للعروض الموسيقية والإنشاد، بالإضافة إلى مسرح مكشوف.

وجذب حفل "أوركسترا برلين الفيلهارمونية"، بقيادة النجم العالمي المولود في فنزويلا، المايسترو جوستافو دوداميل، محبي الموسيقى ليشغلوا مقاعد القاعة بالكامل، وعددها ألفي مقعد وأذيع الحفل في بث مباشر إلى مسرح مكشوف شغله أكثر من 10 آلاف شخص.

وقدمت "أوركسترا برلين الفيلهارمونية" هذا الحفل في إطار جولة أسيوية لمدة أسبوعين، تشمل 9 حفلات موسيقية في تايلاند والصين وتايوان.

وهذه هي خامس زيارة للأوركسترا لتايوان وكانت الأولى في عام 2005، وقدم حفلين يومي الأحد والثلاثاء في العاصمة تايبيه.

وستستضيف قاعة الموسيقى أوركسترا ألمانيا، آخر شهير لأول مرة في المركز الوطني للفنون، غدا الخميس، عندما يقدم "الأوركسترا السيمفوني للإذاعة البافارية"، ومقره ميونخ، بقيادة زوبين ميهتا، برنامجا يركز على الألحان في العصر الرومانسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك