محافظة القاهرة تسترد 20 ألف متر بشق الثعبان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تسترد 20 ألف متر بشق الثعبان

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 5:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 5:41 م

عبدالعال: تحرر وتنفذ 3246 محضر وإزالة خلال 72 ساعة فقط


وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بعدم التعدي على حقوق المواطن في الشارع القاهري والتخلص من تراكمات القمامة وعدم وجوود اشغالات، لافتًا إلى ضرورة تواصل أحياء القاهرة نشاطها المكثف في شن الحملات المكبرة بكافة شوارع وميادين العاصمة بالتعاون مع شرطة المرافق.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أنه جار مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع وتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، مع التركيز على القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الشوارع، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة ، كذلك مراجعة تراخيص المقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها ومراجعة مدي التزام المرخص منها بشروط الترخيص.

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، وأن أجهزة المحافظة ملتزمة باستمرار بإزالة المباني المخالفة في كل أحياء القاهرة دون استثناء لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة وحفاظًا على المواطنين وأرواحهم.

وأشار إلى أنه تم استكمال تنفيذ قرارات الغلق والإزالة بحي المعادي بغلق ورش ومصانع الرخام المدارة بدون ترخيص بمنطقة شق الثعبان مصنع الصيفان في منطقة بدر الليثي، وتم غلق مصنع الشركة المصرية للرخام بشق الثعبان وبالاشتراك مع القوات المسلحة وإدارة البحث الجنائي وادارة مرور القاهرة وحي طره وقسم شرطة المعادي تم استعادة 20 ألف متر داخل شق الثعبان.

كما تم شن حملات في حي حلوان، أسفرت عن عمل محاضر وغلق عدد 8 محلات و2 مقهي في شوارع عبد الرحمن شرق حلوان وتقسيم الفردوس والمشروع الأمريكي، وتم تنفيذ إزالة عدد 47 كشك وتانده من الحديد والقماش.

أما عن حي عين شمس، فتم عمل محاضر وغلق عدد 20 محل وكافيه في شوارع العشرين وشارع أحمد عصمت وتم تحرير 19 محضر اشغال طريق وتلوث بيئة، وقيد المحاضر برقم 65920 حتي رقم 65937، وفي حي المطرية تم رفع عدد 38 حالة إزالة إدارية و30 محضر اشغال طريق وادارة بدون ترخيص و10 محضر تلوث بيئي، كذلك شن حملات في حي المرج، وتم عمل محاضر وغلق 20 محل وكافيه في شوارع العزبة البيضاء وشارع سيد حماده.

من جانبه أعلن مدير إدارة شرطة المرافق اللواء هشام أبو النصر، عن الحملات الميدانية لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة وإزالة التعديات والمخالفات بجميع أشكالها، تتم وفقًا لخطة تم البدء في تنفيذها منذ أيام وستستمر يوميًا على مدار الفترة القادمة لحين تحقيق أهدافها في تحقيق التواجد الشرطي والأمني والانضباط والنظام بالشارع القاهري وإعادة الوجه الحضاري للعاصمة بالتنسيق مع أجهزة الأحياء.

وأكد أبو النصر، أن حملات الأحياء بالمناطق الأربعة، أمس الأول الثلاثاء، أسفرت عن تحرير 441 محاضر أشغال طريق و2391 إزالة إدارية و169محضر إدارة بدون ترخيص 79 محاضر تلوث بيئة وتحرير 166 بائع متجول مع رفع 15 عربات يد لبيع الخضار والفاكهة وتم مصادرة الإشغالات وإيداعها بمخازن الأحياء والمرافق وإحالة المخالفين للنيابة المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك