وزير البترول: طرح مزايدة عالمية للبحث في البحر الأحمر ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: طرح مزايدة عالمية للبحث في البحر الأحمر ديسمبر المقبل

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:29 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة ستطرح أولى مزايدات البحث والاستكشاف للشركات العالمية في البحر الأحمر، ديسمبر المقبل.

وأضاف في لقاء مع برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن مساحة المياه الاقتصادية لمصر في البحر الأحمر تصل إلى 60 ألف كيلو متر مربع من المياه العميقة، وتم إجراء أعمال المسح السيزمي لها في شهر مارس عام 2017، بعد طرحها للشركات المختصة عقب توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية مباشرة «لعدم إهدار الوقت»، وفق قوله.

وأوضح أن أنه تم الاتفاق مع الشركة على إنفاق 750 مليون دولار في أعمال الدراسات والأبحاث لبيانات المسح في هذه المنطقة، مؤكدًا أنها منطقة واعدة، لاسيما في ظل وجود اكتشافات على الجانب الآخر بالمملكة السعودية وفي الجنوب لدولة السودان.

وأشار إلى إبداء شركات كثيرة لاهتمامها بالبحث ,الاستكشاف في منطقة البحر الأحمر، إلا أنه سيتم الإعلان في مزايدة عالمية الشهر المقبل، مضيفًا: «المنطقة كبيرة للغاية والفرص بها كبيرة».

ولفت إلى أجراء نفس الأمرمع منطقة غرب البحر المتوسط، التي لم يتم العمل فيها سابقًا، مثل البحر الأحمر، موضحًا أنه تم إجراء عمليات المسح وسيتم طرحها في مزايدة عالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك