البترول: ليست المرة الأولى لسرقة «خط إيتاي البارود».. ومصدر الحريق مجهول - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

البترول: ليست المرة الأولى لسرقة «خط إيتاي البارود».. ومصدر الحريق مجهول

هديل هلال
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:38 ص | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:38 ص

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها سرقة خط بترول إيتاي البارود، موضحًا أن «اللصوص يقومون بوضع كلبس على الخطوط وعمل ماسورة فرعية لسحب المنتج، وتم إلقاء القبض على الكثيرين في مرات سابقة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء أمس الأربعاء، أن «اللصوص فشلوا هذه المرة في وضع الكلبس بشكل صحيح ما أدى إلى حدوث خرم بالخط»، لافتًا إلى تسرب جزء من المنتج بالأرض الزراعية التي يمر بها الخط، وتسرب جزء آخر إلى الترعة الموجودة الموازية للخط.

وأشار إلى تهافت الأهالي للحصول على كمية من البترول المتسرب، مؤكدًا أن مصدر اللهب المتسبب في حريق «خط بترول إيتاي البارود» مجهول.

واندلع حريق مروع في نطاق قرية المواسير التابعة لقرية معنيا بمركز إيتاي البارود، بخط أنابيب شركة طنطا للبترول المغذى لمدينة دمنهور، بسبب كسر في خط الأنابيب ما أدى إلى تسريب كميات كبيرة من بترول 92 بالمجاري المائية؛ وهرع الأهالي للحصول على كميات البترول؛ ما ساعد في اشتعال النيران.

وتلقي اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا بالحادث من الأهالي، وانتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وجار السيطرة على النيران ومنع امتدادها للقرية والقرى المجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك