الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء العملية العسكرية في غزة - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء العملية العسكرية في غزة

تل أبيب - د ب أ:
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:19 ص | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:19 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس انتهاء العملية العسكرية التي استمرت على مدار يومين في قطاع غزة، وقال إن انتهاء العملية يأتي بعد توجيه "ضربة ملموسة ومؤلمة لمنظومة القيادة والسيطرة" بحركة الجهاد الإسلامي.

وقال الجيش، في بيان، إن :"خطة الحزام الأسود لاستهداف كبير قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا انتهت بعدما تمكن جيش الدفاع خلال اليوميْن الماضيين من تحقيق كامل الأهداف وتوجيه ضربة مؤلمة وملموسة لمنظمة الجهاد الإسلامي".

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، عبر حسابه على موقع تويتر، أن الجيش تمكن من استهداف نحو 25 مسلحا مشتبها بهم، معظمهم من الجهاد الإسلامي، خلال إطلاقهم قذائف صاروخية أو استعدادهم لإطلاقها. كما تم "استهداف عشرات البنيات التحتية الإرهابية ومجمعات عسكرية فوق وتحت الأرض وأيضا مواقع بحرية للجهاد".

كان مصعب البريم الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أعلن في وقت سابق اليوم أن المخابرات المصرية توصلت إلى اتفاق تهدئة، وافقت عليه الحركة وإسرائيل، وبدأ سريانه في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وبدأت جولة التوتر باغتيال إسرائيل للقيادي العسكري في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته فجر أمس الأول الثلاثاء، وهو ما تبعه رد الحركة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية على إسرائيل. كما قامت إسرائيل بشن الكثير من الغارات على القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك