84.4 مليار جنيه استثمارات حكومية لقطاع الصناعة خلال عام 2019-2020 - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

84.4 مليار جنيه استثمارات حكومية لقطاع الصناعة خلال عام 2019-2020


نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:36 م | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:36 م

تستهدف خطة التنمية المستدامة للحكومة توجيه استثمارات كلية بقيمة 84.4 مليار جنيه لقطاع الصناعة خلال العام المالى الحالى، وفقا لبيان وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
وبحسب البيان، فإن الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات يوجه لاستكمال المشروع القومى لإنشاء 13 مُجمّعًا صناعيًا بالمحافظات، واستكمال أعمال التطوير بكل من مدينة الأثاث بدمياط، ومنطقة الروبيكى للجلود بمدينة بدر، وتوسيع مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، بالإضافة إلى طرح 10 ملايين متر مربع من الأراضى الصناعية المرفقة، ومشروعات أخرى.
ويساهم القطاع الصناعى بنحو 17٪ من الناتج المحلى الإجمالى، وفقا لبيان وزارة التخطيط، مشيرا إلى أن القطاع يضم نحو 37 ألف منشأة صناعية، ويوظف نحو 15٪ من جملة المشتغلين، بخلاف العاملين بالمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والتى تستوعب نحو 300 ألف فرد، حيث تساهم الصناعة حاليا بنحو 80٪ من جملة الصادرات غير البترولية.
وتتضمّن مستهدفات الخطة سبعة برامج أساسية تتمثل فى تعميق التصنيع المحلى، تحفيز الاستثمار الصناعى، زيادة الطاقة الإنتاجية المُستغلة بالمصانع، تطوير منظومة التدريب الصناعى، تحسين جودة المنتجات الصناعية، تعزيز القدرات التنافسية للصادرات الصناعية، وتنمية القدرات الإنتاجية للمشروعات المتوسطة والصغيرة.
وتتبنّى خطة التنمية المستدامة، خطة التحول التدريجى للصناعة المصرية من الصناعات التقليدية إلى الصناعات المتطورة القائمة على المعرفة، وتبنى حزمة من البرامج بهدف تعزيز وتوسيع نطاق العمل الخاص بالمنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة فى مناطق الصعيد وسيناء وسيوة ودمياط، وغيرها، مع استخدام أدوات السياسة التجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك