«بوتين»: القضاء على الإرهابيين وتهيئة الظروف الأمنية جعل زيارتي ممكنة لسوريا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين»: القضاء على الإرهابيين وتهيئة الظروف الأمنية جعل زيارتي ممكنة لسوريا

موسكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:38 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:52 م

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تهيئة الظروف الأمنية المناسبة في سوريا، والانتهاء من تصفية العصابات الإرهابية جعل زيارته إليها ممكنة، مؤكدا أنه خطط لهذه الزيارة طويلا.

وقال «بوتين»، خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس: «إن الحاجة إلى زيارة سوريا كانت واضحة بالنسبة لي، وتعلق الأمر بتهيئة الظروف الملائمة لذلك».

وأضاف: «هذه الظروف ظهرت، حيث قضينا على العصابات الخارجة عن القانون ولهذا تم اتخاذ القرار بزيارة سوريا»، مشددًا على أنه يتعين على كافة أطراف العملية في سوريا عدم استخدام الإرهابيين كأداة للتوصل إلى أهداف سياسية.

وقال: «من المهم ألا تكون هناك رغبة وإغراءات لدى كافة الأطراف المشاركة في هذه العملية لاستخدام مختلف الجماعات الإرهابية وشبه الإرهابية والمتطرفة لتحقيق أهدافها السياسية الراهنة».

وفي ما يتعلق بمشكلة اللاجئين السوريين، أوضح الرئيس الروسي، أن بلاده مستعدة لحل مشكلة اللاجئين السوريين ضمن جهود دولية، مشيرًا إلى أن دمشق لن تتمكن وحدها من حل هذه المسألة.

واستطرد: «تركيا تعاني من هذه المشكلة، لأن أكثر اللاجئين هناك وأكبر المخيمات هناك»، مؤكدًا أن سوريا وحدها لن تنجح في ذلك وأن روسيا وحدها لن تنجح، مشددًا على ضرورة حل مشكلة اللاجئين السوريين ضمن الجهود الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك