التنمية المحلية: مبادرة «صوتك مسموع» نجحت في حل أكثر من 22 ألف شكوى منذ انطلاقها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: مبادرة «صوتك مسموع» نجحت في حل أكثر من 22 ألف شكوى منذ انطلاقها

محمود شعراوي
محمود شعراوي
شريف حربي:
نشر في: السبت 14 ديسمبر 2019 - 11:15 ص | آخر تحديث: السبت 14 ديسمبر 2019 - 11:15 ص

شعراوي: شكاوى القمامة تصدرت عدد الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي 934 شكوى


أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن نجاح مبادرة " صوتك مسموع"، في حل أكثر من 22 ألف شكوى بنسبة 95,5%، حيث تلقت المبادرة منذ إنطلاقها تحت رعاية مجلس الوزراء في أكتوبر 2018 وحتى الآن من 23 ألف شكوى مستوفاه.
وقال شعراوي، في تصريحات له، أمس السبت، إن المبادرة تواصل للعام الثاني على التوالي التفاعل مع المواطنين والاستجابة لهم، لافتا إلى أنها تلقت أكثر من 90 ألف رسالة من خلال قنوات الاتصال المتعددة التي تعتمد عليها مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه.
وأشار إلى أن عدد الرسائل الواردة للمبادرة عبر وسائل التواصل المختلفة في شهر نوفمبر الماضي، بلغ أكثر من 8 آلاف رسالة منها 1912 شكوى تم حلها بنسبة 81%، لافتًا إلى أن التقرير الأخير الذي تلقاه عن المبادرة يؤكد زيادة عدد الشكاوى الواردة نتيجة سرعة الاستجابة الفورية لحل الشكاوى وتفاعل القائمين عليها بالوزارة بالتنسيق مع المحافظات.
وأضاف أن تلك الزيادة تؤكد ثقة المواطنين في المبادرة نتيجة نجاحها في حل المشكلات باعتبارها أحد قنوات التواصل الحكومية المهمة في إطار 5 محاور رئيسية وهي مخالفات البناء و التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة و الإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات.
ونوه الوزير إلى أن شكاوى القمامة تصدرت عدد الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي 934 شكوى يليها شكاوى الإشغالات بعدد 560 شكوى، ثم مخالفات البناء بـ154 شكوى والفساد 39 شكوى.
وأضاف أن فرق عمل المبادرة في المحافظات تتعامل مع الشكاوى الواردة للمبادرة بصورة سريعة وكانت أبرز المحافظات استجابة في حل الشكاوى محافظات القليوبية والجيزة والمنوفية وقنا ومطروح والبحيرة وأسيوط والاسماعلية، موضحًا أن فرق المحافظات هي بمثابة غرفة عمليات دائمة تتلقى الشكاوى وتتابعها وتتواصل مع أصحابها وإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك