رئيس اقتصادية قناة السويس يعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة أمام غرفة التجارة الأمريكية بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اقتصادية قناة السويس يعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة أمام غرفة التجارة الأمريكية بمصر

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 3:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 3:08 م
شارك وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في جلسة نقاشية لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي نظمتها لجنة النقل واللوچيستيات بالغرفة؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقدم جمال الدين، عرضا حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تتمتع به من إمكانات ومقومات وجاهزية تشريعية وبنية تحتية وشبكة مرافق تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المتنوعة، فضلاً عن تكامل المناطق الصناعية مع الموانئ البحرية التي تضمها المنطقة الاقتصادية، والتي ساهمت في تسهيل حركة التجارة داخلياً وخارجيا.

‏وأكد جمال الدين، أهمية التكامل في تمهيد الطريق أمام مشروعات الوقود الأخضر، والحوافز الاستثمارية وتأهيل العمالة الفنية، والقطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة، وتوطين صناعة الوقود الأخضر والتي تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم التي بلغت 23 مذكرة تفاهم، ومؤخرا تم تحويل 9 منهم لاتفاقيات إطارية للبدء في هذه المشروعات وتنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المستهدفة.

وأوضح أن المساحات المخصصة لمشروعات الوقود الأخضر بلغت 20 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة خصصت لهذه المشروعات بعد أن كانت 13 كيلو؛ نظراً لزيادة الإقبال على هذه المشروعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتضمن العرض التقديمي، الاتفاقيات التجارية الدولية التي تعمل عليها المنطقة والتي من شأنها إفادة المستثمرين.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى أن عدد المنشآت الصناعية والخدمية بلغ عددها 300 منشأة صناعية وخدمية، لافتا إلى زيادتها من خلال التعاقدات للمشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة لتحقيق رؤية الهيئة ورسالتها في التنمية الاقتصادية، وطرح الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية الخاصة بمشروعات وادي التكنولوجيا شرق الإسماعيلية خلال العام المقبل على المستثمرين والشركات الراغبة في الاستثمار.

ومن جهتها، أوضحت رئيس لجنة النقل واللوچيستيات بغرفة التجارة الأمريكية عبير لهيطة، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتميز بموقع جغرافي عالمي مما جعلها مركزًا لإنتاج الوقود الأخضر بمصر، واستقطاب العديد من الصناعات وجعلها وجهة لجذب الاستثمارات المتنوعة.

وتأتي مشاركة رئيس الهيئة، في هذه الفاعلية بعد عودته من زيارته لفرنسا ضمن بعثة طرق الأبواب التي استهدفت عرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أمام المستثمرين الفرنسيين كجزء من التعريف بإمكانات المنطقة الاقتصادية أمام مجتمع الأعمال الدولي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك