«اتحرك».. مبادرة جديدة للتشجيع على الجرى والقراءة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحرك».. مبادرة جديدة للتشجيع على الجرى والقراءة

كتب ــ أحمد الجمل:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:12 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:12 م

تحت شعار «اتحرك» بدأت سمية إمام مبادرتها لتشجيع الشباب على «الحركة»، وتعنى بالحركة عدم الثبات والتغيير سواء المادى أو المعرفى، جزء منها رياضى والآخر تثقيفى.

تشرح سمية، التى أسست مبادرتها منذ أبريل 2016، أن الهدف الرئيسى من المبادرة هى تشجيع الشباب وتحفيزهم على ممارسة الرياضة والتثقيف بالقراءة أيضا من خلال تنظيم ماراثون رياضى يتنوع ما بين رياضة الجرى وقيادة الدراجات، فضلا عن عقد صالونات ثقافية لتبادل المعارف والخبرات حول عدد من الكتب التى يناقشها المشاركون.

وبحسب إمام، فإن المبادرة من أهدافها أيضا تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالأماكن الأثرية والسياحية للفتيان والفتيات، وعلى هذا تم تنظيم مارثون جرى وركوب دراجات بمركز شباب الجزيرة وكان أول مارثون يجمع بين رياضتين معا فى نفس الوقت.

وتضيف: «وصلت المشاركة فى الماراثون إلى 150 عضوا من أعضاء المبادرة، وبلغت مسافة الجرى 8 كيلو مترات وركوب الدراجات 12 كيلو مترا، كما تم تنظيم صالون ثقافى فى «الربع الثقافى» بشارع المعز لدين الله الفاطمى لتنشيط السياحة الداخلية وأطلق خلاله نقاش ثقافى بين أعضاء المبادرة.

كما تم تنظيم صالون ثقافى آخر بعنوان «شجرة المعرفة»، وكانت هذه فكرة أحد أعضاء المبادرة لزيادة الانتشار الثقافى بسهولة وسرعة، حيث اتفق أعضاء المبادرة على قراءة رواية أو كتاب ثم المناقشة حوله وهو ما استقبله باقى الأعضاء بالمشاركة الفعالة، وأداروا نقاشات ثرية أضافت خبرات للجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك