«مايكروسوفت» تحدد الموعد النهائي لانتهاء الدعم الأمني لـ«ويندوز 7» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مايكروسوفت» تحدد الموعد النهائي لانتهاء الدعم الأمني لـ«ويندوز 7»

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 8:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 8:04 م

أعلنت شركة «مايكروسوفت» عن توقف دعمها الأمني رسميًا لنسخة «ويندوز7»، في 14 يناير عام 2020، ما يسبب توقف نظام التشغيل لملايين من المستخدمين لهذه النسخة حول العالم.

وتواصل الشركة بحسب ما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، دعمها للنظام الأمني الخاص بـ«ويندوز 7» خلال العام المتبقى، للشركات التى تدفع مقابل الدعم المتوقع ارتفاعه في الفترة المقبلة، هذا يعني عدم وجود تحديثات لنظام التشغيل القديم للمستخدمين من الأفراد، ما قد يعرض أجهزتهم للعديد من الفيروسات.

وبالرغم من طرح مايكروسوفت أكثر من نسخة «ويندوز» متطورة في الفترة الأخيرة، وتطوير«ويندوز »8 الذي أصدرته عام 2012، لعدم رضاء المستخدمين عنه، وإصدار«ويندوز10» بدلًا منه بمميزات أفضل، إلا أن «ويندوز 7» لا يزال نظام التشغيل المفضل لدي الكثيرين، هذا يعني تعرض أنظمة التشغيل القديمة لمشكلات في الأمان أكثر من الإصدارات الجديدة.

وتمثل نسبة تشغيل «ويندوز 7» 42.8% من جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر، ولكن مع إعلان خبر توقفه العام المقبل، سيتم تشجيع الكثير من المستخدمين وخاصة الأفراد على الترقية إلى «ويندوز10» الذي كان يطرح بشكل مجاني وقت إصداره، قبل تمسك الكثيرين من المستخدمين بما يعرفون.

وفي ظل الإقبال الكبير على «ويندوز 7» من الممكن أن تفاجيء الشركة المستخدمين بطرح نسخة محدثة منه مع اقتراب الموعد النهائي بمقابل أكبر، ما يدفع المستخدمين الأفراد للبحث عن نسخ أخرى بتكلفة أقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك