الهجرة: إطلاق «مراكب النجاة» من الفيوم مؤشر إيجابي جدا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة: إطلاق «مراكب النجاة» من الفيوم مؤشر إيجابي جدا

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 11:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 11:45 م
قال الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشؤون المصريين في الخارج، إن بداية إطلاق مبادرة «مراكب النجاة» من محافظة الفيوم مؤشر إيجابي جدًا، لافتًا إلى التوعية بمخاطر وسلبيات الهجرة غير الشرعية والبدائل الإيجابية.

وأضاف أثناء لقاء لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، فعلت المبادرة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية من أجل وضع خطة عمل لتنفيذ المبادرة بداية من المستوى المحلي على المحافظات المستهدفة، فضلًا عن كيفية العمل بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات التي تنتشر بها الظاهرة.

ولفت إلى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لاستهداف فئة الشباب من التعليم الفني، من أجل تحقيق التوعية المستدامة، مردفًا: «لا تشمل هؤلاء الشباب فقط وإنما مراحل التعليم الأساسي، بتوعية مسبقة بمخاطر الظاهرة وكيفية التغلب عليها».

وأشار إلى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لعمل مبادرات وفعاليات داخل مراكز الشباب، والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتنفيذ الأنشطة، مؤكدًا أن المبادرة تشمل شقين رئيسيين؛ شق التوعية وشق توفير البدائل الإيجابية أو مراكب النجاة الداخلية.

وذكر أن الوزارة نسقت مع المجلس القومي للمرأة لتعزيز المبادرات وفعاليات طرق الأبواب والرائدات الريفيات، لافتًا إلى تحقيق التوعية المباشرة لربات البيوت وليس الاقتصار على التوعية من خلال الفعاليات فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك