النيابة الإدارية تستضيف مفيد شهاب في ندوة عن «التسوية السلمية للنزاعات الدولية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة الإدارية تستضيف مفيد شهاب في ندوة عن «التسوية السلمية للنزاعات الدولية»

محمد فرج
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:57 م

استضاف مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، صباح اليوم، الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي، وذلك في ندوة تثقيفية لأعضاء النيابة تحت عنوان "التسوية السلمية للنزاعات الدولية".

وذكر المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة، أن الندوة تأتي في ضوء الجهود الحثيثة للنيابة الإدارية في إطار الاهتمام بعقد الدورات التدريبية بصفة دورية للأعضاء النيابة بما يزيد من تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية؛ لمواكبة أحدث المستجدات على الساحة المحلية والدولية، لاسيما في ظل رؤية رئيس الهيئة المستشار عصام المنشاوي، للأهمية البالغة للتثقيف والتكوين للمستشارين أعضاء النيابة.

وتناولت الندوة التي ألقاها شهاب، أهمية آلية التسوية السلمية في حل النزاعات الدولية والتأكيد على التزام مصر عبر تاريخها بقواعد القانون الدولي، فضلا عن التزاماتها الدولية في ضوء حماية الأمن القومي المصري بأبعاده الإقليمية والاستراتيجية المختلفة، كما تطرق إلى نجاح مصر الباهر في استرداد أراضي طابا عبر التحكيم الدولي وفق ضوابط الشرعية الدولية.

كما نوه شهاب إلى حاجه المجتمع الدولي إلى المضي قدماً في تدعيم آليات التسوية السلمية للنزاعات الدوليه عبر محكمة العدل الدولية أو هيئات التحكيم الدولي المؤقتة.

وفي نهاية الندوة، قام رئيس الهيئة، بإهداء درع النيابة الإدارية لشهاب، تقديراً لإسهاماته المتعددة في إثراء الحصيلة المعرفية بقواعد القانون الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك