وزير دفاع كوريا الجنوبية: المناورات المشتركة مع الولايات المتحدة لم تتقلص - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير دفاع كوريا الجنوبية: المناورات المشتركة مع الولايات المتحدة لم تتقلص

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:55 م

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج - دو، إن المناورات العسكرية المشتركة التي أجرتها بلاده مع الولايات المتحدة خلال العام الماضي 2019 أكثر من ذي قبل، ولم تتقلص سواء من حيث العدد أو القوة مقارنة بالسنوات السابقة، على الرغم من أن بعضها تم تعديله لدعم الجهود الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن تصريحات جيونج، جاءت خلال مؤتمر عقده معهد البحوث الكوري للاستراتيجية الوطنية ومعهد بروكينجز الأمريكي في العاصمة الكورية (سول) اليوم الأربعاء، تحت عنوان "السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وقال جيونج: "كما ذُكر قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنرال روبرت أبرامز سابقًا، فإن المناورات المشتركة بين كوريا والولايات المتحدة لم تشهد تناقصا مطلقًا من حيث العدد والقوة، وعلى صعيد التدريبات على مستوى الكتيبة، نُظمت أكثر من 100 جولة من التدريبات طوال العام، وهو رقم أكبر من السابق".

وأشار إلى أنه من أجل دعم جهود حكومتي البلدين للدبلوماسية مع كوريا الشمالية عسكريًا، نفذ الحليفان مثل هذه التدريبات بطريقة معدلة بناءً على نظام الأسلحة المتقدم والمفاهيم التشغيلية الجديدة.

وأكد أن الجانبين قادران على القيام بمهام مشتركة بطريقة مثالية، حتى في ظل عدم وجود أعضاء الخدمة في نفس المكان وفي نفس الوقت بفضل التقنيات المتقدمة.

وأضاف"نراقب عن كثب التحركات العسكرية في كوريا الشمالية، وقد عملت سلطات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن كثب على خيارات متنوعة للردع لمواجهة استفزازات بيونج يانج، معربًا عن ثقته في القدرات الدفاعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك