وفاة وائل الإبراشي.. نقابة الأطباء: نتحرى العدالة في شكاوى الخطأ الطبي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة وائل الإبراشي.. نقابة الأطباء: نتحرى العدالة في شكاوى الخطأ الطبي

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
محمد فتحي
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 10:37 ص | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 12:07 م
كررت النقابة العامة للأطباء، إعلان موقفها من قضايا الضرر الطبي كونها مهنية متخصصة، يكون تحديد المسؤولية عن الضرر ووجود خطأ طبي من عدمه، هو قرار لجنة فنية متخصصة تحت إشراف الجهات المختصة المخول لها قانونا إجراء التحقيقات، مشيرة إلى أن تناول بعض وسائل الإعلام لأحداث طبية واتهام الأطباء أو غيرهم وإصدار أحكام مسبقة بالإدانة، هو أمر مخالف للقانون واجتراء وتغول على السلطة القضائية.

وأضافت النقابة، فى بيان لها اليوم، أنه بالإشارة إلى الجدل المثار حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، فإن النقابة تؤكد أن صحة المواطنين والحفاظ على أرواحهم دون تمييز، هي أسمى غايات الأطباء وأحد أساسيات قسم المهنة، وأنها تتعامل بمكيال واحد، وهو تحري العدالة في شكاوى الخطأ الطبي، فلن تكون جلاد لطبيب أو سند لآخر على خلفية تصنيف للمريض من حيث الأهمية أو الشهرة أو المنصب.

وتابعت: "إذ تؤكد نقابة أطباء مصر تثمينها لمهنة الإعلام، فإنها تهيب بالإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة عدم تناول أقوال واتهامات مرسلة في القضايا الطبية دون صدور أحكام نهائية من الجهات المعنية، أسوة بما تلتزم به وسائل الإعلام في القضايا المتعلقة بالمهن الأخرى".

وأشارت إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في جميع المسارات الشرعية ضد إحدى الصحف، وذلك لما قامت بنشره ويحمل الإساءة لمهنة الطب والأطباء المصريين دون ثمة دليل على صحته، ما اعتبرته النقابة مخالفة للقانون وإثارة للفتنة بين فئات الشعب المصري.

وقالت إنها تفطن جيدًا لمحاولات البعض خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسؤولية وأثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتؤكد نقابة الأطباء أنها لن تتأثر بتلك المحاولات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك