فيديو.. الأرصاد: انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري

هديل هلال
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 5:37 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 5:37 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض، اليوم السبت، لتقلبات جوية وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة على مدار اليوم وأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، اليوم السبت، أن السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري تتعرض اليوم لفرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، متوقعًا أن تتعرض محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية لفرص أمطار متوسطة الشدة، بداية من غد الأحد.

وأشار إلى أن الأمطار تمتد غدًا إلى القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، منوهًا إلى استمرار انخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ لتتراوح العظمى على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ما بين 16 و17 درجة.

ونوه مدير عام التنبؤات بالأرصاد، إلى أن الصغرى على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تتراوح ما بين 9 إلى 10 درجات، موضحًا أن العظمى على جنوب البلاد تتراوح ما بين 19 و20 درجة والصغرى ما بين 11 إلى 12 درجة.

وأوضح أن درجة الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بقيم طفيفة، محذرًا المواطنين من شدة برودة الجو خاصة مع غياب أشعة الشمس وخلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وهو ما يتطلب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك