التنمية المحلية: توجيهات بمتابعة حالة الطقس على مدار الساعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: توجيهات بمتابعة حالة الطقس على مدار الساعة

إسراء عبدالفتاح
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 11:24 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 11:24 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك تنسيق من قبل الوزارة مع الأجهزة كافة لمتابعة حالة الطقس، بعد توقعات بسقوط الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «خبر اليوم»، المذاع عبر فضائية «ON»، اليوم السبت، أن وزير التنمية المحلية وجه بسرعة سحب وتصريف مياه الأمطار في حال سقوطها، بهدف عدم تعطيل حركة المشاه والمرور، متابعًا أن هناك توجيهات بمتابعة حالة الطقس على الأنحاء كافة على مدار الساعة.

وتابع، أنه هناك توجيهات بالتأكيد على ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والقيادات التنفيذية ميدانيًا لمتابعة أعمال شفط الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية للحد من أي آثار ناجمة عن الأمطار التي تشهدها المحافظات.

واستكمل، أن القاهرة تعرضت لأمطار خفيفة على معظم الأحياء ولم تحدث أي تجمعات للمياه، بجانب حدوث انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح على أغلب الأحياء ولا توجد معوقات أو مشاكل بالمحافظة.

وأوضح، أن هناك ربط دائم ما بين غرفة العمليات والأزمات بالوزارة مع غرف العمليات في المحافظات والغرفة المركزية في مجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظات ومراكز المدن والأحياء مع شركات مياه الشرب لمواجهة الأمطار طبقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك