بدء الدراسة بـ6 فروع جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء الدراسة بـ6 فروع جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية سبتمبر المقبل

عمر فارس
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 1:45 م

كشف مساعد وزير التعليم العالى للشئون الفنية، والقائم بعمل أمين مجلس الجامعات الأجنبية، محمد الطيب، عن بدء الدراسة بـ6 فروع جامعات أجنبية بالعاصمة الإدراية خلال شهر سبتمر من العام الحالى.
وقال الطيب، لـ«الشروق»، إن الدولة تولى هذا الملف اهتماما كبيرا، وأنها صاغت تشريعات إنشاء الجامعات الأجنبية فى أغسطس 2018، ووافق عليها البرلمان وصدر قرار جمهورى لجامعة ببدء الدراسة منذ 4 أشهر، وأنها تعمل الآن على تسهيل جميع الإجراءات بلجنة فحص إنشاء الجامعات الجديدة بالعاصمة الإدارية.
وتابع: إن لجنة فحص أوراق الجامعات الأجنبية شبه انتهت مازالت تفحص أوراق الجامعة الأوروبية، وأن جامعة المعرفة أبلغت اللجنة بأنها أوشكت على الانتهاء من استيفاء الاجراءات لتقديمها للجنة، مشيرا إلى بدء الإنشاءات الفعلية للجامعة الألمانية التطبيقية عقب توقيع وزير التعليم العالى اتفاقية إنشائها مع الجانب الألمانى الشهر الماضى.
وأكد أن إنشاء مدينة طبية كاملة فى العاصمة الإدارية تخدم فرعا جديدا لجامعة أجنبية قدمت أوراقها تحمل اسم جامعة الخليج الطبى، موضحا أن المسئولين عن الجامعة جاءوا إلى القاهرة وقدموا أوراقهم، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى، تواصلت مع وزارة الإسكان، لتسليم وتخصيص الأراضى الخاصة بهم، وأنه من المقرر أن تحتوى جامعة الخليج الطبية على كليات الطب البشرى والأسنان والصيدلة وطب العلاج الطبيعى.
وفى سياق متصل، أكدت ديبى ماكليلن، د. رئيسة جامعة كندا – مصر، أن لجنة اعتماد الدراسة بوزارة التعليم العالى، زارت الجامعة، برئاسة رئيس جامعة حلوان السابق، د. عبدالحى عبيد، وتفقدت جميع المبانى بالجامعة والعيادة، ومعامل التدريس، وقاعات المحاضرات، لافتا إلى أن اللجنة خرجت بانطباع جيد عن إمكانيات الجامعة وجاهزيتها كأول جامعة بالعاصمة الإدارية.
وأكدت أنها وأعضاء هيئة التدريس الكنديين فى الجامعة يرون أن مصر آمنة ومستقرة، وتسير على خطى التقدم والنجاح، وأن جامعة كندا – مصر، ستعمل على تخريج طلاب ينافسون كبرى الجامعات الدولية عالميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك