المصري للشؤون الخارجية: مصر رائدة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الوطني بمحيطها الإقليمي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري للشؤون الخارجية: مصر رائدة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الوطني بمحيطها الإقليمي

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 9:34 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 9:34 م

قال السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن مصر لديها تجربة رائدة في عدة مجالات تهم صانعي السياسات الأمنية والاستراتيجية والاقتصادية والسياسية على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أهمية تجربة الإصلاح الاقتصادي والتي بدأت تؤتي ثمارها وأشادت بها رئيس صندوق النقد الولي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن مصر لديها تجربة رائدة أيضًا في مكافحة الإرهاب وقدرها أن تواجهه نيابة عن العالم، متابعًا أن هذه التجربة الفريدة تشمل مواجهة أمنية وعسكرية وثقافية وأيدولوجية وتنموية واقتصادية لمناهضة التطرف.

وواصل أن مصر تدعو دائمًا إلى محاصرة منابع الإرهاب ومصادر تمويله والدول التي تدعمه لتحقيق أغراض سياسية، موضحًا أن الدولة المصرية رائدة في محيطها الإقليمي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الوطني ويمتد دعمها إلى قضايا السلم والأمن والهجرة غير الشرعية بتجارب ورؤى فريدة وبشكل فاعل وعملي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، إلى ألمانيا، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، وسيتحدث في الجلسة الرئيسية للمؤتمر غدًا السبت، كأول رئيس لدولة غير أوروبية يتحدث في هذه الجلسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك