يمنيون يقاضون ألمانيا على خلفية القاعدة الأمريكية في رامشتاين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يمنيون يقاضون ألمانيا على خلفية القاعدة الأمريكية في رامشتاين


نشر في: الجمعة 15 مارس 2019 - 4:42 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 4:42 ص

بدأت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر النظر في دعوى استئناف مقدمة من ثلاثة يمنيين، قُتل اثنان من ذويهم في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة، يقول المدعون إن التحكم في مسارها جرى من القاعدة الأميركية في رامشتاين بألمانيا.

بدأت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر الألمانية، الخميس (14 مارس 2019) النظر في دعوى استئناف مقدمة من ثلاثة يمنيين، قُتل اثنان من ذويهم عام 2012 في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة. ويرى المدعون أن ألمانيا تتحمل جزءاً من مسؤولية الغارة، حيث جرى التحكم في مسار الطائرة من القاعدة الأمريكية في رامشتاين في ولاية راينلان- بفالتس الألمانية.

وكانت المحكمة الإدارية في مدينة كولونيا، وهي محكمة أدنى درجة، رفضت الدعوى من قبل، حيث رأت أيضا في حكمها الصادر عام 2015 أن الحكومة الألمانية غير ملزمة بمنع الولايات المتحدة من استخدام قاعدتها في رامشتاين في شن غارات بطائرات مسيرة على اليمن.

وكان ممثل وزارة الدفاع الألمانية أوضح خلال المحاكمة في ذلك الوقت أن الولايات المتحدة تعهدت لألمانيا بعدم تسيير غارات بطائرات مسيرة أو التحكم بها من قواعد أمريكية في ألمانيا.

ويدعم المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان قضية اليمنيين. وجاء في بيان للمركز عن القضية الحالية أمام المحكمة الإدارية العليا أن أقارب الضحايا يطالبون ألمانيا بتحمل المسؤولية القانونية والسياسية للغارات الأمريكية بطائرات مسيرة وحظر استخدام قاعدة رامشتاين في هذا الغرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك