الإثنين 20 مايو 2019 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

اللجنة التنفيذية لبرنامج «حماية الأطفال بلا مأوى » تعقد اجتماعا برئاسة وزيرة التضامن

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 6:48 م | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 6:48 م

عقدت اللجنة التنفيذية للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي ، اجتماعا برئاسة الدكتورة غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، وتضم اللجنة في عضويتها عدد من قيادات الوزارة ، وصندوق "تحيا مصر".

وأكدت الوزيرة - خلال الاجتماع - على ضرورة تجهيز ملف طبي كامل لكل حالة من الأطفال وكبار السن ، وإحالتها لتلقي العلاج اللازم بدور الرعاية الاجتماعية.

وطالبت بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة ، والتي تم تطويرها بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" من اجل الحفاظ عليها ، وضرورة قيام الصيانة الدورية .

ودعت منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز التعاون والمساهمة مع الوزارة في تنفيذ خطتها الخاصة بالاطفال بلا مأوي ، والمشردين ، والاستعانة كذلك بمكلفي الخدمة العامة لمساعدة البرنامج في تنفيذ الخطة الخاصة بمكاتب التوجيه الأسري.

وأضافت الدكتورة والي ، أن برنامج حماية الأطفال بلامأوي يعد امتدادا لدور وزارة التضامن الاجتماعي ، وفقا لاستراتيجية الحد من ظاهرة "الأطفال بلامأوي " حيث تعمل الوزارة علي تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ، وكذلك دمج الأبناء داخل أسرهم بعد عمل دراسة الحالة اللازمة من خلال مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه الأسري.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، تنفذ البرنامج القومي "حماية الأطفال بلا مأوى " في 13 محافظات من بين المحافظات الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال ، وذلك ضمن جهود التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى ، بالتعاون مع "صندوق تحيا مصر" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك