عماد الدين حسين: الحكومة أدارت ملف «تيران وصنافير» بطريقة كارثية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: الحكومة أدارت ملف «تيران وصنافير» بطريقة كارثية

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
نور رشوان
نشر في: الجمعة 15 أبريل 2016 - 4:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 4:17 ص

انتقد عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، طريقة تعامل الحكومة المصرية مع أزمة جزيرتي «تيران وصنافير».

وقال «حسين» في تصريحات لبرنامج «الصورة الكاملة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس، إن «الحكومة أدارات الملف بطريقة كارثية، وشديدة السوء والارتباك، وأخطأت أخطاء فادحة، وهو ما جعل الناس تتشكك في القرار، وتصاب بالإحباط».

وأوضح أنه «لم يتسن للحاضرين لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ممثلي فئات المجتمع المصري مناقشة الرئيس حول هذه الأزمة؛ نظرًا لكثرة عددهم»، منوهًا إلى أن 107 أفراد حضروا هذا اللقاء.

وأضاف أن «الحاضرين تمكنوا من مناقشة هذه المسألة في اجتماع تم عقده قبل لقاء الرئيس مع شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وسامح شكري، وزير الخارجية، ومفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية الأسبق، واللواء خالد فوزي، رئيس جهاز المخابرات»، متابعًا: «كل شخص منهم تحدث وعرض الموضوع من وجهة نظره، ثم حدث نقاش».

يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، السبت الماضي، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك