فيديو.. فرج عامر: الحكومة مش سابقانا في الصناعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. فرج عامر: الحكومة مش سابقانا في الصناعة

فرج عامر
فرج عامر
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:17 ص

قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قطاع الصناعة تأثر تأثرًا كبيرًا بأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشددًا على أهمية الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الصناعة.

وأضاف «عامر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، أن لجنة الصناعة بالمجلس طالبت بإلغاء الضريبة العقارية على المصانع لمدة ستة أشهر، وتأجيل التأمينات الاجتماعية لفترة، وإزالة الغرامات على الغاز والطاقة، وترحيل سداد فواتير الغاز والكهرباء لمراحل لاحقة، بالمماثلة للقرارات التي اتخذتها الدولة لدعم السياحة.

وأوضح أن الحكومة أداءها ممتاز على الجانب الصحي لأول مرة في تاريخ مصر منذ 60 عامًا، متابعًا: «حتى الآن تستطيع الحكومة السيطرة بشكل كبير على انتشار المرض، لكنها في الصناعة مش سابقانا»، وفقًا لتعبيره.

وتمنى رئيس لجنة الصناعة أن يكون أداء الحكومة في الصناعة مماثلًا لأدائها في الجانب الصحي، منوهًا أنه لا ينكر المجهود الإيجابي المبذول في الصحة التي يجب الحفاظ عليها في المقام الأول.

وأشار إلى أن الدولة يجب أن تحاول الحفاظ على الاقتصاد قدر الإمكان، قائلًا إن «الصناعة تحتاج الوضع على جهاز التنفس الصناعي كمصابي فيروس كورونا المستجد ذي الحالات الخطرة»، بحسب ذكره.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أمس الثلاثاء، أن هناك تكليفًا رئاسيًا من القيادة السياسية بتعزيز الإجراءات الداعمة لمجتمع الأعمال، وإقرار تيسيرات جديدة تُسهم في سرعة إنهاء المنازعات الضريبية، على النحو الذى يُساند القطاعات الاقتصادية؛ حتى تتمكن من تجاوز محنة فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك