وزير التموين: تم الموافقة على إضافة مواليد الأسر الأكثر احتياجا بالبطاقات التموينية - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


وزير التموين: تم الموافقة على إضافة مواليد الأسر الأكثر احتياجا بالبطاقات التموينية

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر
نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 12:29 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 12:29 م

قال علي المصيلحي وزير التموين، إنه تم الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجا واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريا، والتي سيتم زيادتها إلى 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

وأكد خلال تفقده مركز خدمة المواطنين بكفر الشيخ، اليوم؛ أن إضافة المواليد بصفة عامة تحتاج إلى إضافة اعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة، خاصة وأن الوقت الحالي ليس مناسب لتطبيق هذا الإجراء بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

وذكر أن باب تظلمات البطاقات التموينية لا يزال مفتوحا، مؤكدا أنه يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلى مديرية التموين للبت فيها ومدى استحقاقها للدعم التمويني من عدمه.

وأوضح أن الخدمات الجديدة التي أطلقتها الوزارة عبر بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر، تتطلب توفير شهادات مميكنة، سواء شهادة زواج عند استخراج بطاقات جديدة أو فصل اجتماعي، أو شهادات طلاق أو ميلاد بحسب كل خدمة، موضحا أن الشهادة المميكنة تعني دخول المعلومات على الحاسب الآلى ثم طباعتها منه.

وأضاف المصيلحي، أن هناك عددا كبيرا من الخدمات المتوفرة الآن على سيستم الموظفين بمكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين، مطالبا أن تكون الشهادات مميكنة لضمان توافر المعلومات الصحيحة عن المواطنين المتقدمين بطلبات تموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك