«نيابة الأقصر» تحبس 27 شخص لاتهامهم فى أحداث «شغب العشى» 4 أيام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نيابة الأقصر» تحبس 27 شخص لاتهامهم فى أحداث «شغب العشى» 4 أيام

كتب-أحمد أبو الحجاج
نشر في: الأحد 15 مايو 2016 - 4:56 م | آخر تحديث: الأحد 15 مايو 2016 - 4:56 م

أمرت نيابة مركز طيبة فى الأقصر بإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن المحامي العام لنيابات الأقصر، الأحد، بحبس 27 شخص من المتهمين فى أحداث قرية العشى، والتى أسفرت عن إحتراق وتحطيم عدد من سيارات الشرطة، وإصابة 4 ضباط، بينهم العميد زكى مختار مدير مباحث المحافظة، وعدد من المواطنين.

ووجهت النيابة للمتهمين 13 إتهاما منها تعطيل سير وسائل النقل العام، وإضرام النيران عمدا فى سيارتي شرطة، واحتجاز عدد من الضباط وأفراد أمن من الشرطة، وإحراز سلاح ناري غير مرخص وإحراز ذخائر وزجاجات فارغة وأحجار والمشاركة في قطع الطريق وإلقاء الحجارة، والاشتراك في التجمهر، وتخريب ممتلكات عامة مخصصة لمهام حكومية، واستعمال القوة والعنف مع موظفين حكوميين مكلفين بخدمة عامة.

وكانت قرية العشى التابعة لمركز شرطة طيبة، شمال الأقصر، شهدت أحداث شغب واشتباكات بين مئات من مواطنى القرية، وقوات من الشرطة، وذلك عندما تلاحظ لقوة شرطية مرور إحدى الدراجات النارية بدون لوحات معدنية يستقلها شخصان، فقامت القوة بضبطهما.

ليتجمع بعدها عدد من الأهالي وقاموا برشق القوات بالحجارة وإضرام النيران بسيارتين شرطة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة وتمت السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين، وذلك بحسب بيان أمنى، فيما تخضع القرية ومحيطها لرقابة أجهزة الشرطة التى فرضت طوقا أمنيا فى محيطها خشية تجدد الأحداث.

إلى ذلك التقى عدد من نواب البرلمان بينهم الدكتور حمادة العمارى وأحمد إدريس والطيرى عبد حسن، بعدد من ورموز قبائل قرية العشى، فى محاولة لإحتواء الأزمة، حيث طالب أهالى القرية من النواب، التدخل لإجراء تحريات جديدة بشأن المقبوض عليهم على ذمة الأحداث، مؤكدين أن بعض المقبوض عليهم، لم يكونوا فى موقع الأحداث ولم يشاركوا فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك