في ذكرى وفاته.. تعرف على قصة حفل فرانك سيناترا في مصر أمام السادات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى وفاته.. تعرف على قصة حفل فرانك سيناترا في مصر أمام السادات

منار محمد
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:43 م

وقف فرانك سيناترا، في السابع والعشرين من سبتمبر عام 1979، بصحبة الحضارة المصرية العريقة، لتقديم حفلًا غنائيًا ضخمًا بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، أمام الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

سجلت الحفلة التي جاء عدد كبير من أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية لحضورها في مصر، من أجل التوثيق وليس الاستهلاك العام؛ حيث أنها من أكثر الحفلات التي قدمها سيناترا أهمية، حسبما ذكر موقع " Latimes".

رافق فرانك الذي تمر هذه الأيام الذكرى الـ21 على رحيله، خلال حفلته في مصر، أوركسترا لندن السيمفوني بقيادة فنسنت فالكون، وقدم حينها عدد من أغانيه الشهيرة، منها "Strangers In The Night" و "street of dreams ".

ولم يكن حفل المطرب الأمريكي سيناترا في مصر، كغيره من الحفلات التي تقام بهدف الربح، حيث أنه كان تكريمًا للرئيس السادات على جهوده في إحلال السلام مع إسرائيل، واستطاع الحفل حينها جمع تبرعات تخطت حاجز المليون دولار لصالح الجمعيات الخيرية التي كانت تشرف عليها قرينة الرئيس الراحل جيهان السادات، طبقًا لما ذكره موقع "sinatrafamily".

ومن الأمور اللافتة عن هذا الحفل، إنك إذا فكرت في البحث عن صوره لن تجد الكثير؛ ويرجع ذلك لأن سيناترا احتفظ بالحق الحصري لنفسه في تصوير الحفل، الذي حضره الطبقات المشابهة له من رجال أعمال ومشاهير أمريكيين صحبوا سيناترا إلى مصر بطائراتهم الخاصة.

نظرة على حياة سيناترا:

على مدار مشواره الفني، حصل سيناترا، الذي رحل عام 1998، عن عمر 82 عامًا، على عدة جوائز أوسكار وغرامي، وجولدن غلوب، وتعد مدينة لاس فيجاس هي أشهر مدينة شهدت مشواره الفني.

بالرغم من أن اسم سيناترا بدأ يلمع في سماء الشهرة في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين، حينما كان يعمل مع فرقة البيج باند، إلا أنه أصبح من أشهر المطربين خلال فترة قصيرة، وأكثر مطرب محبوبًا لدى المراهقين، خلال الأربعينات.

تزوج المطرب الشهير 4 مرات، أولهم نانسي بارباتو، التي ارتبط بها عام 1939، وانفصل عنها عام 1951، وفي ذات العام تزوج آفا غاردنر لمدة 6 سنوات فقط، وبعد 9 سنوات من الانفصال ارتبط بالزوجة الثالثة ميا فارو لكنه لم يستمر معها إلا عامين فقط، ليتزوج الأخيرة عام 1976، ويرحل وهى زوجته.

على الرغم من زيجاته المتعددة، إلا أن سيناترا لم ينجب سوى طفلين فقط، هما نانسي سيناترا وفرانك سيناترا جونيور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك