اليوم.. إسماعيل يعقد اجتماعا ثالثا لمتابعة توافر أدوية الأورام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. إسماعيل يعقد اجتماعا ثالثا لمتابعة توافر أدوية الأورام

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الخميس 15 يونيو 2017 - 10:26 ص | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2017 - 10:26 ص

وزير الصحة: طلبنا تخصيص 12 مليار جنيه لتطوير المستشفيات
يعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه الثالث اليوم، مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ومسئولى عدة جهات معنية لمتابعة توافر أدوية الأورام.
وقال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، إنه من المقرر الانتهاء من مناقصة لتوفير أدوية الأورام خلال أيام، لافتَا إلى إعداد تقرير بشأن توافر أدوية الأورام والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة المقبلة.
وأكد عماد الدين خلال تصريحات صحفية أمس، تدبير وزارة المالية للمخصصات النقدية لتوفير الأدولة وتلافى حالات النقص، لافتا إلى اتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن توافر الأدوية بالكميات والأسعار المناسبة وفى التوقيتات المطلوبة.
وأشار إلى موافقة مجلس الوزراء على زيادة أسعار أدوية مناقصات وزارة الصحة التى يتم توريدها إلى المستشفيات الحكومية من الشركات والخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى، موضحا أن زيادة أدوية مناقصات الوزارة لا دخل للمريض بها والمواطن لن يتحمل أى تكاليف مالية إضافية حيث ستتحمل الدولة الزيادة.
ولفت الوزير إلى أن اللجنة العليا المشكلة مارس الماضى لمراجعة أسعار الأدوية المتداولة فى السوق تجرى حاليا مراجعة لأسعار أكثر من 12 ألف صنف من المستحضرات المتداولة «الأصلية والمثيلة»، بهدف القضاء على التشوهات السعرية.
وأكد الوزير أنه طلب تخصيص 12 مليار جنيه ضمن ميزانية الوزارة للعام المالى الجديد لتطوير المستشفيات، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتح الشهر الماضى 8 مستشفيات ضمن المشاريع التنموية، فيما سيتم افتتاح أعمال تطوير وإنشاء 10 مستشفيات أخرى نهاية يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك