صعبت من مهمة الصحفيين وهاجمت الكونجرس.. أبرز مواقف سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صعبت من مهمة الصحفيين وهاجمت الكونجرس.. أبرز مواقف سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض

محمد رزق:
نشر في: السبت 15 يونيو 2019 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 1:27 م

إقالة أو استقالة جديدة داخل البيت الأبيض، حيث أعلن ترامب مغادرة المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز منصبها مع نهاية الشهر الجاري، وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": «رائعتنا سارة ساندرز ستغادر البيت الأبيض وتعود إلى ديارها في ولاية أركنساس في نهاية الشهر».

ولم يعط ترامب أي إشارة عن اسم الشخص الذي سيخلف ساندرز في هذا المنصب الاستراتيجي، والتي تكون مهمته جمع المعلومات عن الأعمال والأحداث داخل إدارة الرئيس الأمريكي والقضايا وردود فعل الإدارة الأمريكية على التطورات في جميع أنحاء العالم، ويتفاعل بشكل كبير مع وسائل الإعلام، وصحفي البيت الأبيض بشكل يومي، ويُفضل دائمًا أن يكون صاحب المنصب ذو خلفية إعلامية.

وساندرز التي تم تعيينها منذ عام يوليو 2017، لم تكن ذي خلفية إعلامية ولم تعمل في المجال من قبل لكنها تُعد أحد أبرز السياسيين في أمريكا وتولت العديد من الحملات الإنتخابية منها حملة دونالد ترامب عام 2016.

ومنصب المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض يجعله الوسيط بين الإدارة الأمريكية وبين الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة، ودائمًأ ما تدلي بتصريحات حول مواقف الإدارة الأمريكية عن جميع التطورات حول العالم.

وترصد الشروق أبرز تصريحات ومواقف المتحدثة باسم البيت الأبيض..

- مواقفها مع وسائل الإعلام:

يُعد المتحدث الرسمي للبيت الأبيض هو حلقة الوصل بين الإدارة والصحفيين ويتم الاجتماع بهم بشكل يومي لإخبارهم بأجندة الرئيس وهو الأمر الذي خالفته سارة ساندرز، وذكرت صحفية "CNN" الأمريكية أنه خلال أول 95 يوم لها في المنصب لم تقم سارة بأي إحاطة إعلامية، وفي آخر 300 يوم لم تقم إلا بثمانية إحاطات فقط، كما أنه وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الرئيس ترامب منذ توليه المنصب أدلى بأكثر من 10 آلاف تصريح مضلل أو خاطئ.

وكان من المفترض أن تكون وظيفة ساندرز داخل البيت الأبيض تسهيل التواصل مع الصحفيين والقنوات لكنها فشلت في ذلك حسب تقارير صحفية، وأغلقت قنوات الاتصال، وبدأت وسائل الإعلام في الحصول على المعلومات بشكل روتيني في بعض الأحيان من خلال التغريدات.

ونظرًا لحبه الشديد لها حظت قناة "Fox News" بالحديث مع الرئيس أكثر من مرة عكس الكثير من القنوات التي تم تحصل على تلك الفرصة.

أبرز تصريحاتها:

التشكيك في ذكاء أعضاء الكونجرس..

شككت سارة ساندرز، في قدرة أعضاء الكونجرس الأمريكي على فحص الإقرارات الضريبية للرئيس دونالد ترامب، قائلة "لا أعتقد أن الكونجرس، خاصة هذه المجموعة من المشرعين، أذكياء بشكل كاف للنظر في آلاف من الصفحات التي أفترض أنها ستشكل الإقرارات الضريبية للرئيس ترامب".

وأضافت ساندرز: "اعتقادي هو أن معظمهم لا يقوم بإقراراته الضريبية الخاصة، وبالطبع لا أثق فيهم للنظر فى عقود من نجاح ترامب وتحديد أي شيء بناء على ذلك"، محذرة من أن "الديمقراطيين يسلكون طريقا خطرا للغاية" في طلبهم من ترامب للكشف عن مكاسبه.

رفض مطالب الكونجرس..

رفضت سارة المطالب التي وصفتها "غير القانونية" للديمقراطيين داخل الكونجرس فيما يتصل بتحقيق المدعي الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي.

وقالت سارة ساندرز إن الأمريكيين يروا بوضوح أن المناورات اليائسة لجيري نادلر رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب تهدف إلى تحويل أنظارهم عن النجاحات التاريخية للرئيس دونالد ترامب.

وأضافت أن البيت الأبيض ووزير العدل لن يقوموا بالرد على المطالب غير القانونية" لنادلر.

الله أراد ترامب رئيسا..

في تصريح مفاجئ قالت ساندرز، خلال لقائها مع شبكة الإذاعة المسيحية "CBN"، إن "الله أراد دونالد ترامب أن يصبح رئيسًا".

حيث قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، "أعتقد أن الله يدعونا جميعاً لملء أدوار مختلفة في أوقات مختلفة وأعتقد أنه أراد أن يصبح دونالد ترامب رئيسًا وأن هذا هو السبب في وجوده هناك، وأعتقد أنه قام بعمل هائل في دعم الكثير من الأشياء التي يهتم بها أهل الإيمان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك