فيديو.. الصحة: مصر حاليا في مرحلة انحسار الموجة الثالثة لكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: مصر حاليا في مرحلة انحسار الموجة الثالثة لكورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 8:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 8:07 م

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر نجحت في تخطي موجات جائحة كورونا بشكل باهر، موضحًا أن أعداد خروج الحالات من المستشفيات أكبر من عدد الدخول إليها، ما يعني أنه تم الوصول إلى المعادلة صفر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الثلاثاء، أن وعي المصريين هو أساس نجاح زيادة أعداد المتعافين عن المصابين بكورونا، مؤكدًا أن استمرار الوضع الحالي يتطلب تمسك المواطنين بالوعي.

وأكد أن مصر حاليًا تمر بمرحلة انحسار الموجة الثالثة لكورونا، مستبعدًا أن يكون السبب في ذلك الارتفاع في درجات الحرارة، خاصة وأن البلدان الاستوائية تعاني من انتشار الحالات على الرغم من درجات الحراررة المرتفعة.

وذكر أن خفة حدة الفيروس المنتشر في مصر لم يتم التعرف عن أسبابها بعد، موضحًا أنها من الممكن أن تكون بسبب أن السلالة المنتشرة أضعف من المتواجدة في دول العالم، أو أن مناعة المصريين أكبر لتعرضهم لالتهابات مختلفة في صغرهم ساعدت على تفادي الأمراض أو لتناولهم أطعمة تزيد من المناعة، إلا أنه لا يوجد حتى الآن دليل علمي واحد يثبت صحة هذا الكلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك