البترول: دعم المحروقات كان يأكل جميع مواردنا.. وتصحيح الأسعار رشد استهلاك المواطن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: دعم المحروقات كان يأكل جميع مواردنا.. وتصحيح الأسعار رشد استهلاك المواطن

طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:31 م

الملا: توصيل الغاز الطبيعي إلى 12.4 مليون وحدة سكنية بحلول 30 يونيو

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم المحروقات كان يأكل جميع موارد الوزارة، منوهًا إلى أن البنية التحتية كانت متآكلة ومتقادمة ولم تمنح الوزارة القدرات لإسعاف السوق المحلي.

وأضاف الملا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن ترشيد الطاقة أحد عناصر الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر عام 2016، قائلًا إن الوزارة بدأت في تصحيح أسعار المنتجات البترولية على مدار 4 سنوات.

ولفت إلى أن تصحيح أسعار المنتجات وتطبيق آلية التسعير التلقائي أدى إلى ترشيد استهلاك المواطنين وتوفير موارد لتطوير البنية التحتية، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوسع في مشروعات الغاز الطبيعي داخل المصانع والمنازل والسيارات.

وأشار وزير البترول إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون و200 ألف وحدة خلال العام الواحد، معلنًا توصيل الغاز الطبيعي إلى 12.4 مليون وحدة سكنية، بحلول 30 يونيو.

وذكر أن الاستمرار في هذا المعدل إضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي ضمن مبادرة «حياة كريمة»، يؤدي إلى توصيل الغاز إلى أكثر من 19 مليون وحدة، خلال الـ3 سنوات المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك