«الشروق» تنشر «بيان استرشادي» لمساعدة الطلاب على ترتيب الرغبات قبل بدء التنسيق - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر «بيان استرشادي» لمساعدة الطلاب على ترتيب الرغبات قبل بدء التنسيق

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: السبت 15 يوليه 2017 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2017 - 5:20 م

تنشر "الشروق" بيانا استرشاديا وضعه مكتب التنسيق، لمساعدة الطالب على ترتيب رغباته بعد تشاوره مع أسرته وذلك قبل الدخول على شبكة الإنترنت، حتى يسهل على الطالب تسجيل هذه الرغبات على الموقع المخصص واختصار الوقت والجهد، خلال عملية تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات.

وذكر مكتب التنسيق إرشادات هامة قال فيها: «هذا البيان مجرد بيان استرشادي لمساعدة الطالب على ترتيب رغباته بعد تشاوره مع أسرته وذلك قبل الدخول على شبكة الانترنت، حتى يسهل عل الطالب تسجيل هذه الرغبات على الموقع المخصص واختصار الوقت والجهد».

وأضاف المكتب في إرشاداته: «بعد أن يقرأ الطالب دليل القبول عليه القيام باختيار رغباته وترتيبها وفقا لشروط وقواعد القبول الجغرافي والإقليمي.

· يقوم الطالب بتدوين رغباته في هذا النموذج وفقا للترتيب الذي يراه وبعد التشاور مع أسرته.

· يقوم الطالب بالدخول علي الموقع المحدد علي شبكة الانترنت لإدخال رغباته وفقا للترتيب الذي تم تسجيله بهذا الجدول الاسترشادي.

بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات يمكن الطالب طباعة بطاقة رغباته من علي شبكة الانترنت والاحتفاظ بها للرجوع إليها عند الحاجة».

جدير بالذكر أن المرحلة الأولي للتنسيق تبدأ بعد غد الإثنين، ويعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا غد الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للإعلان عن الأعداد المقرر قبولها بالكليات وجميع تفاصيل المرحلة الأولى للتنسيق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك