اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل إنجاز ميثاق الشرف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل إنجاز ميثاق الشرف

أ ش أ
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 12:34 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 12:34 م

دعا الدكتور خالد الغامدي رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام والمشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، إلى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

وأكد الغامدي، أهمية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية 93 الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ويناقش 18 بندا يصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الإعلامية العربية.

وعقدت أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية 93 -اليوم الاثنين- بمقر جامعة الدول العربية، بحضور السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والمستشار فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء ومشاركة وكلاء وزارات الإعلام في الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية.

وقال الغامدي ـ في كلمته خلال ترؤسه أعمال اللجنة ـ إن الاجتماع يناقش عددا من البنود التي تحظى بأهمية خاصة منها إنجاز ميثاق الشرف الإعلامي، موضحا أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة لبحث ما ناقشته الاجتماعات السابقة ومراجعتها في إطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات بها إلى المكتب التنفيذي للوزراء غدا لمناقشتها ومن ثم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد غد.

من جهته، قال السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام، إن جدول أعمال اللجنة حافل بالعديد من الموضوعات المهمة، معربا عن تطلعه للتوصل إلى مشروعات توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب غدا.

وأضاف -في كلمته خلال الاجتماع- أن هذه الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة ولا تزال تحتل الصدارة بالنظر إلى أمن واستقرار وتنمية المنطقة، ويتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية التي لا تزال تشكل القضية المركزية، ومواجهة التهديدات الإرهابية وتصحيح صورة العرب لدى الغرب والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكر أن هذه الموضوعات تمثل أولويات تمثل الاستراتيجية العربية الإعلامية إضافة إلى الارتقاء بالأداء الإعلامي إلى مستوى أعلى شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليقوم بالمساهمة الفعالة في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في إطار خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

وقال إن إدراج موضوعي ميثاق الشرف الإعلامي والتربية الإعلامية في جدول الأعمال يكتسب أهمية بالغة ويكرس أهداف الموضوعية والمصداقية للإعلام العربي في ظل ما يشهده الإعلام في الآونة الأخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الأخبار المزيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك