مستشفى سوهاج الجامعي تفتتح صيدلية خاصة بعمليات الطوارئ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشفى سوهاج الجامعي تفتتح صيدلية خاصة بعمليات الطوارئ

محمد عبد المجيد
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 4:09 م

افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج يرافقة الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، صيدلية خاصة بعمليات الطوارئ، وذلك بالدور الأول بمبنى عبيد بالمستشفى الجامعي، بحضور نخبة من رؤساء الأقسام وأطباء المستشفى.

وقال "عزيز" إن الهدف من إنشاء تلك الصيدلية هو تخفيف العبء على المواطنين المترددين على المستشفى الجامعي، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات والمستهلكات اللازمة لإجراء عمليات الطوارئ.

وأوضح "رئيس الجامعة" أن الصيدلية تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة مرضى الطوارئ، حيث يقوم الطبيب المقيم بكتابة المستلزمات الطبية اللازمة للمريض وأدوية التخدير وغيرها حسب نوع العملية الجراحية وتقوم الحكيمة بصرفها مجاناً.

وأشار "النعماني" إلى أن تلك الصيدلية تخدم عمليات طوارئ العظام، والجراحة العامة، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، ومعظم عمليات الطوارئ داخل المستشفي، بالإضافة إلى أنها تخدم قوائم العمليات الخاصة بقسمي جراحة القلب والصدر وجراحة المخ والأعصاب.

وأعرب عميد الكلية عن رضاء الأطباء بتشغيل تلك الصيدلية مما يقلل الضغط عليهم وعلى أقارب المرضى في توفير مستلزمات العمليات الجراحية، موضحًا أن إدارة الجامعة تسعى إلى تعميم تلك التجربة في مختلف الأقسام بالمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك