نتنياهو: رد الاتحاد الأوروبي على إيران يذكر باسترضاء أوروبا للنازي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو: رد الاتحاد الأوروبي على إيران يذكر باسترضاء أوروبا للنازي

رويترز
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 8:24 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 10:24 م

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد الاتحاد الأوروبي الاثنين، على انتهاكات إيران لقيود الاتفاق النووي قائلاً إنه يذكر بفشل الدبلوماسية مع ألمانيا النازية قبيل الحرب العالمية الثانية.

وقال نتنياهو في بيان مصور "إنه (الرد) يذكرني بالاسترضاء الأوروبي (للنازي) في الثلاثينيات".

وأضاف قائلا "يبدو أن هناك في أوروبا أناسا لن يستيقظوا حتى تسقط الصواريخ النووية الإيرانية على الأراضي الأوروبية. لكن سيكون قد فات الأوان بالطبع".

كانت مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فديريكا موجيريني قد قالت انه لا يوجد طرف من الدول الموقعة على الاتفاق النووي يرى الخروقات الإيرانية انتهاكاً كبيراً للاتفاق.

وفي ختام اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد عقد في بروكسل مساء اليوم اضافت موجيريني ان كل الخطوات التي اتخذتها إيران خارج الاتفاق النووي يمكن العودة عنها مستقبلاً، داعية طهران الى العودة للالتزام الكامل بالاتفاق. وتابعت تقول ان هذا الاتفاق ليس في وضع جيد لكنه لا يزال قائما ولا يمكن تحديد أن كان في ساعاته الأخيرة.

كانت إيران قد أعلنت عن التخلي عن بعض من التزاماتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بعد انسحاب الولايات المتحدة، بما في ذلك زيادة تخصيب اليورانيوم عن النسبة المحددة وهى 67ر3%وزيادة المخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب عن الكمية المقررة وهى 300كيلوجرام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك