الاتحاد الدولي للسلة يشيد بإنجاز منتخب الناشئين في أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الدولي للسلة يشيد بإنجاز منتخب الناشئين في أمم إفريقيا

إبراهيم سعيد
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 2:58 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 3:01 م

أشاد الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، بإنجاز المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 عاما، وذلك بعد تتويج الفراعنة ببطولة إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخهم، بعد الفوز على مالي في المباراة النهائية، أمس الأحد، في الرأس الأخضر.

وتغلب المنتخب الوطني، على نظيره المالي في نهائي بطولة إفريقيا تحت 16 عاما، التي أقيمت بالرأس الأخضر خلال الفترة الماضية، بنتيجة 66/59 ومن قبلها التغلب في كل المباريات التي خاضها أمام كل من أنجولا ونيجيريا والجزائر وغينيا، ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وأبرز الاتحاد الدولي، في تقريره بإنجاز منتخب مصر، بالتتويج باللقب، للمرة الرابعة، على حساب مالي "حامل اللقب"، مشيدًا بلاعب المنتخب والنادي الأهلي مؤمن طارق خيري، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، وتواجد ضمن التشكيل المثالي لأفضل اللاعبين في البطولة القارية، حيث قاد الفراعنة للفوز في المباراة النهائية بعد تسجيله 19 نقطة، وأيضًا 5 "ريباوند"، وأيضًا زملائه أحمد ريحان ومحمد شاهين اللذان سجلا 13 و12 نقطة على الترتيب.

وضمن ناشئي الفراعنة التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 17 عامًا، والمقرر لها 2020 ببلغاريا.

وحصل مؤمن طارق خيري، على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه اللاعب خلال فاعليات المسابقة، وجاء ضمن التشكيلة المثالية التي ضمت كلا من "يوسف سنجاري، لاعب مالي، وإبراهيما ديالو (غينيا)، وفاروق عيسى (نيجيريا) ، وعبد الله أحمد (مصر)".

وتضم قائمة المنتخب المشارك فى البطولة كلا من:"محمود وليد وأسر جودة ومؤمن طارق خيرى وأحمد ياسر وعمر سعد وبلال عبد المطلب وكريم وليد وعلى أحمد وعبد الله ناصر ومحمد على".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك