عقب رفع حظر السفر.. «مسافرون» تطالب بحملة تسويقية لشرم الشيخ داخل أسبانيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقب رفع حظر السفر.. «مسافرون» تطالب بحملة تسويقية لشرم الشيخ داخل أسبانيا

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 1:37 م

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن قرار الخارجية الأسبانبة برفع الحظر عن مدينة شرم الشيخ هو استمرار وتأكيد لأمن وأمان مصر ورغبة مواطني جميع دول العالم في زيارة مصر والاستمتاع بها وبجمالها وخاصة مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام".

وأضاف عبد اللطيف فى تصريحات صحفية، أن رفع حظر السفر عن سيناء بشكل عام هو استمرار واقتناع هذه الدول باستقرار الوضع هناك فمؤخرا وجدنا ألمانيا ترفع الحظر عن بعض المناطق بسيناء، والآن أسبانيا، وقريبا روسيا، وكل هذا يؤكد أن معدلات السياحة في 2019 ستتخطى بكل تأكيد عام الذروة في 2010.

ونوه بأن معنى رفع أسبانيا للحظر عن شرم الشيخ يعنى ازدهار الحركة السياحية بشرم، وكذلك المدن المجاورة، مثل طابا، ونويبع، ودهب، كما أن رفع الأسبان للحظر عن شرم الشيخ يعني أن 500 مليون نسمة حول العالم يتحدثون الأسبانية سيسيرون على نهج أسبانيا، وهناك فرص قوية لعودة برامج السياحة الأسبانية الدينية إلى مدينة سانت كاترين.

وأكد رئيس جمعية مسافرون أن عدد السياح الأسبان الذين زاروا مصر خلال 2010، بلغ حوالي 157 ألف سائح، وتراجع بسبب الأحداث المضطربة التي مرت بها البلاد، إلى 34 ألف سائح في 2017، وزاد عام 2018، حيث بلغ 66 ألف تقريبا حسب الإحصائيات المتوافرة، ومع رفع الحظر عن شرم الشيخ مؤخرًا سيتضاعف عدد السياح الأسبان في 2019، مقارنة بعام 2018 ليصل إلى قرابة 120 ألف سائح تقريبا.

وأشار إلى أن السياح الأسبان لديهم عشق بزيارة المعالم المصرية الآثرية، وهناك رحلات مستمرة ومباشرة بين أسبانيا والأقصر، كما أن هناك تزايد في رحلات الطيران من مدريد للقاهرة.

وأوضح عبد اللطيف، أن معرض "الفيتور" السياحي الذي يقام في العاصمة الأسبانية مدريد كل عام وتشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى من المستثمرين ووزارة السياحة لا بد أن نهتم بها ونعد حملات دعائية وتسويقية تجذب أكبر قدر من السياح الأسبان مع دراسة معوقات تدفقات السياحة الأسبانية بشكل كبير والعمل على حلها سواء توفير خطوط طيران أو حملات دعائية أو إعداد برامج تناسب احتياجات السائح الأسباني.

وشدد على ضرورة إعداد حملة تسويقية لمدينة شرم الشيخ بشكل خاص داخل السوق الأسباني من الآن حتى نعيد السائح بقوة لمدينة شرم الشيخ ومنتجعاتها السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك