«مرسال» تنظم قوافل طبية للمسح الشامل على الأطفال في القرى والمدن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مرسال» تنظم قوافل طبية للمسح الشامل على الأطفال في القرى والمدن


نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 12:42 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 12:42 م

أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية مشروع القوافل الطبية للمسح الشامل على الأطفال في القرى والمدن، والتوعية الصحية والنفسية للأطفال والأهالي، وذلك في اطار سعي المؤسسة لتقديم كافة الخدمات الطبية لكافة المرضى المستحقين، والسعي الدؤوب للبحث عن مستحقي الخدمة، وتطوير دورها الفعال في تقديم الخدمة الصحية.

وقالت شيماء سامي، مسؤولة العلاقات العامة بمؤسسة مرسال في بيان صحفي اليوم، إن القوافل الطبية للمشروع بدأت عملها منذ يومين في قرية الكريمات بمحافظة الجيزة؛ لخدمة نحو 7 آلاف طفل من سن يوم، وحتى 15 عامًا بهذه القرية.

وتضمنت القافلة تخصصات؛ عظام (الأطفال)، والسمعيات (بواسطة جهاز السمعيات الخاص بمرسال)، والرمد، كما ستقدم أيضا المسح الشامل للأطفال وكافة التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، والتوعية الصحية والنفسية للأطفال والأهالي.

وتعمل مؤسسة مرسال الخيرية فى مجال الصحة من خلال توفير نظام تأمين صحي للمرضي غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج.

يشار إلى أن المؤسسة تنفق أكثر من 3 ملايين جنيه شهريا على الخدمات الصحية للمرضى غير القادرين، وهى جمعية مُشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي.

ومرسال مؤسسة غير هادفة للربح تعمل في مجال الصحة، وتسعى لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية لكل من يحتاجها بدون تفرقة، كما تسعى لنشر الثقافة والمعرفة الطبية في مصر والوطن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك