10 أوتوبيسات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تدخل الخدمة بمحافظة القاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 أوتوبيسات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تدخل الخدمة بمحافظة القاهرة

ياسمين عبدالرازق وشريف حربي:
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 3:01 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 3:01 م

شهد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال ووزير التنمية المحلية، اليوم، احتفالية استلام وتشغيل أول دفعة من الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي وعددها 10 أتوبيسات من إجمالي 121 أتوبيس تعاقدت عليها هيئة النقل العام استكمالا لخطة المحافظة في دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة.

وأشار عبد العال، إلى أن المحافظة حرصت على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، تماشياً مع نهج الدولة في ترشيد استخدام الوقود والحفاظ على البيئة.

وأضاف أن أجهزة المحافظة مستمرة في أعمال تطوير أسطول هيئة النقل العام ورفع كفاءته بإضافة خطوط جديدة أو بتكثيف عدد الأتوبيسات على الخطوط الحالية لتقليل زمن التقاطر مما يساهم في تشجيع المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة وارتياد وسائل النقل العام، وبما يحقق بيئة صحية نظيفة.

ومن جانبه قال وزير التنمية المحلية، إن هذه الدفعة تأتي ضمن خطة الحكومة والمحافظة في دعم منظومة النقل العام، وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الإزدحام مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع القاهرة وتوفير أفضل خدمة لراحة مواطنى القاهرة الكبرى وخاصة محدودي الدخل بحيث يشعر بالمردود الايجابى لهذا التحديث خلال تنقله وممارسة أنشطته اليومية.

وطالب الوزير، الشركة المصنعة بمراعاة ذوي الحالات الخاصة في دفعة الأتوبيسات القادمة حرصاً على راحتهم، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة لتحسين البيئة وتوفير وسيلة مناسبة تحقيق راحة المواطن وطبقاً لمواصفات الطرق المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في تحويل جميع أتوبيسات هيئة النقل العام إلى أتوبيسات تعمل بالغاز أو الكهرباء خلال الـ3 سنوات المقبلة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية.

وأوضح أن خطة الوزارة تهدف إلى إدراج الأتوبيسات العاملة بالغاز على مستوى الهيئتين في الاسكنددرية والقاهرة، مؤكدًا أن الأتوبيسات الجديدة تناسب القدرات الخاصة وتم الأخذ في الاعتبار لذوي القدرات الخاصة بوجود شناكل وعجل ومسار لدخول عجلات ذوي القدرات الخاصة.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة اللواء رزق علي، إن تكلفة الأتوبيس الواحد تقدر بنحو مليون و650 ألف جنيه ويتسع لحوالي 50 راكب، وتكلفة التذكرة 5 جنيهات، مشيراً إلى أن الأتوبيسات الجديدة ستخصص لخدمة خط 103، والذي يبدأ مساره من دوران شبرا مرورًا بالسوح وروكسي ومصطفى النحاس حتى التجمع الأول بمدينة نصر.

وأشار على، إلى أنه سيتم تموين تلك الأتوبيسات من خلال محطات تموين الغاز الطبيعي الموجودة بجراجات الهيئة، وعددها 5 محطات بالمطرية والبساتين والحي العاشر والقطامية وشارع بورسعيد وجار التوسع في عمل محطات جديدة لتغطية جميع أنحاء العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك