ممثلو الكيانات المصرية بالخارج يتفقدون جامعة الجلالة والمنتجع السياحي والفندق الساحلي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلو الكيانات المصرية بالخارج يتفقدون جامعة الجلالة والمنتجع السياحي والفندق الساحلي

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 8:01 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 8:01 م

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة، بحضور وزيري الهجرة والنقل.

وتفقد ممثلو الكيانات جامعة الجلالة، واستمعوا إلى شرح وافٍ عنها، فهي مبنية على مساحة 173.5 فدان، ويوجد بها عدد كبير من الكليات ومستشفى عام وقاعة مؤتمرات وسكن للأساتذة والطلبة، حيث من المقرر أن تستوعب تلك الجامعة نحو أكثر من 13 ألف طالب، كما ستشمل كليات لتخصصات جديدة في مجالات مختلفة.

من جانبه، أوضح وزير النقل كيف تم التغلب على الصعوبات التي واجهتهم خلال عملية بناء الجامعة وسط منطقة جبلية، والتغلب على مستويات الأرض المختلفة نظرًا لطبيعة المنطقة.

وأضاف الوزير أن كل العاملين بجامعة الجلالة عاملين مدنيين يقومون بالتخطيط والبناء فمن ينفذ مشروع الجلالة هم شركات مصرية، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر ٥٠٠٠ فرصة عمل.

كما توجه ممثلو الكيانات إلى الفندق الساحلي بالجلالة والمنتجع السياحي وقاموا بجولة تفقدية بالكورنيش الجبلي والمنتجع، الذي يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية بمصر من حيث تكامل كافة العناصر السياحية به من فنادق وفيلات وشاليهات وملاهي مائية وأنشطة ترفيهية.

واستقل الحضور "التلفريك" وهو الأطول مسافة في منطقة الشرق الأوسط، ويتكون من 9 عربات ومن المحتمل زيادتها في المستقبل، كما أن له محطتان بالجلالة؛ واحدة أعلى الجبل والأخرى أسفل الجبل، ويبلغ طول مسار التلفريك 4500 متر وتسع كل كابينة به إلى 10 أشخاص.

وأعرب ممثلو الجاليات في الخارج عن سعادتهم قائلين: "شرف لنا تواجدنا بمشروع الجلالة"، مرددين هتاف "تحيا مصر"، وعبروا عن فخرهم بالجهد المبذول في المشروعات الكبرى التي تنفذ في مصر بمعايير عالمية وبأياد مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك