كيف تحافظين على ثبات مكياجك أثناء الصيف؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تحافظين على ثبات مكياجك أثناء الصيف؟

سارة النواوي
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 3:42 م

لا شك أنه بحلول فصل الصيف تعاني الكثير من الفتيات من سيلان المكياج، وحدوث فوضى في مظهرها، وبخاصة مع الموجة الحارة في تلك الأيام.

ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة قد تعتقدين أنه من غير المجدي وضع المكياج والاستغناء عنه، نظرًا لأنه قد يسيل على وجهك على أية حال، ولكن إذا كنت ترغب في وضعه فإليك بعض الحلول للحفاظ عليه ثابتا أطول وقت ممكن، وفقا لموقع "جولف نيوز" الأمريكي.

في حين أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على مظهر مكياجك ثابتا في تلك الأجواء الحارقة، إلا أن هناك طرقًا لضمان بقاء كريم الأساس، والماسكارا والكونتور في مكانه، حتى لو تعرق وجهك.

تحدث "جولف نيوز" إلى ثلاثة خبراء بارزين في فن الماكياج ليقدموا دليلا للفتيات يساعدهن في إبقاء الماكياج ثابتا أثناء التعرق في الصيف.

وفقًا لخبيرة الماكياج ليزا بوتر ديكسون، التي شاركت في استضافة بودكاست آند لايف ليبستك، وألفت العديد من الكتب عن جمال المرأة، فإنه يجب أن تحرصي على استخدام الماكياج المقاوم للماء، وقبل وضعه لا بد أن تجهزي بشرتك بالمرطبات.

وتقول ديكسون إن البدء بوضع القليل من المرطبات لبشرتك، سيساعد مكياجك على الاستمرار لفترة أطول والحفاظ على مظهر أكثر نضارة ونعومة، موضحة أنه لا بد من اختيار المنتجات الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من الزيوت.

وأضافت أنه إذا كنت تفضلين الظهور بشكل متوهج ولامع خلال فصل الصيف فعليك اختيار المنتجات المضيئة ولكن يجب أن تبتعدي عن كثرة الزيوت لأنها تفسد الماكياج خلال الحر.

وقالت خبيرة التجميل راشيل هاردي، إنها تفضل الطبقات المتعددة من الماكياج؛ وهي تقنية تتضمن طبقتين مختلفتين، توضع أثناء موجة الحر باستخدام منتجات لامتصاص اللمعان والإشراق لإعطاء توهج إضافي.

وتقول بوتر ديكسون: "إن وضع البخاخات المثبتة طريقة رائعة لاستمرار مكياجك، ولذا يمكنك رش وجهك بمجرد اكتمال مظهرك، مع إبقاء الرذاذ على بعد 30 سم تقريبًا حتى لا يؤذي بشرتك".

وتوضح أن رش بعض القطرات من الماء البارد على بشرتك بعد انتهاء وضع الماكياج، ينعش البشرة ويثبت المكونات المعرضة بشكل أكبر للسيلان ومن ثَم يحافظ على عمر الماكياج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك