كيف تحافظين على بشرتك خالية من التجاعيد في الصيف؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تحافظين على بشرتك خالية من التجاعيد في الصيف؟

سارة النواوي:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 3:42 م

بالرغم من انزعاج الكثيرين من حلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إلا أنه يمكنك أن تتبعي بعض النصائح لاستثمار الطاقة في الحفاظ على بشرتك جميلة وصحية.

ولحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، إليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها، وفقا لما ذكره موقع "كي سات" الأمريكي.

1ـ استخدام كريم واق من الشمس

احمِ بشرتك من التعرض المفرط لأشعة الشمس من خلال وضع مرطب يعمل على حماية بشرتك من الشمس قبل الخروج، وحتى إذا كنت في الظل، فلا تزال بشرتك معرضة للحرق، وبخاصة أن البشرة حساسة ويمكن أن تتعرض للضرر بسهولة بسبب الأشعة فوق البنفسجية والتعرض لأشعة الشمس.

وإذا كنت ذاهبة إلى رحلة أو أماكن صيفية معرضة لأشعة الشمس، فعليك ارتداء القبعة والملابس الواقية من الأشعة الضارة حتى لا تتعرضي لحروق الشمس، وإذا كنت تعانين من أشعة الشمس غير المرغوب فيها، فيمكنك وضع جل الصبار الطبيعي "الألوفيرا" أو أي مرطب آخر على بشرتك للتخفيف من حروق الشمس.

2ـ شرب المياه

يقترح الخبراء شرب لترين من الماء يوميا، ومن الأفضل أن تتركيها حتى تبرد لتضيفي إليها بعض قطع الفاكهة الطبيعية، مثل الحمضيات الطازجة أو شرائح البطيخ أو الخيار.

3ـ الحصول على قسط كاف من النوم

يقول الخبراء إن الحرص على حصولك على عدد ساعات النوم الكافية، التي تتراوح ما بين 6-8 ساعات يوميا، تساعدك في الحفاظ على جمالك والتمتع ببشرة نقية ونضرة، بالإضافة إلى تقليل احتمالية تجعد الجلد.

4ـ ابتعد عن التدخين

يمكن أن يتجعد الجلد قبل الأوان ويتدلى بسبب التدخين. كما يمكن أن يتلف الكولاجين المتوفر ببشرتك، ولذلك ينصح خبراء التجميل بالإقلاع عن التدخين للتمتع ببشرة صحية.

5ـ استخدام منتجات العناية بالبشرة الواقي

الكثير من النساء تلاحظ الخطوط التي تظهر عندما تبتسم أو التجاعيد التي تريد إخفاءها، ولذلك يمكنك استخدام المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد وتعمل على تنعيم الخطوط الدقيقة، وإعادة تحديد ملامح الوجه، والحفاظ على نضارة البشرة وملمسها، وتقليل حجم المسام المرئية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك