ترامب يغرد: أخبار عظيمة عن لقاحات كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يغرد: أخبار عظيمة عن لقاحات كورونا

محمد هشام:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 2:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 2:54 م

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة مقتضبة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، عن أخبار عظيمة بشأن لقاحات ضد فيروس كورونا.

وكانت نتائج دراسة أمريكية قد أظهرت في وقت سابق أن المرحلة الأولى من تجارب لقاح أمريكى شهدت إنتاج أجسام مضادة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيدــ19)، وذلك دون حدوث أعراض جانبية خطيرة.

وتقوم شركة الأدوية الأمريكية "مودرنا" بإنتاج اللقاح الجديد الذى يحمل اسم "إم آر ان ايه ــ 1273"، بالمشاركة مع الحكومة الأمريكية.
وجرى حقن اللقاح فى أجسام 45 مشاركا فى التجربة، فى الفئة العمرية (18ــ55)، بداية من مارس الماضى. وتلقى معظم المشاركين جرعتين، والبعض جرعات أكبر.

وقال المعهد الوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية إن النظام أدى إلى تحفيز مستويات مرتفعة من النشاط المحايد للأجسام المضادة، أعلى من القيم المتوسطة فى العينات الواردة من المتعافين من كورونا.

وبدأت التجارب السريرية الخاصة بالمرحلة الثانية، برعاية مودرنا، أوائل يونيو الماضى، ومن المقرر تجربة اللقاح على 30 ألف مشارك فى المرحلة النهائية، فى وقت لاحق الشهر الجارى.

وقالت مودلانا إن اللقاح المحتمل آمن بشكل عام، وجيد، ولم يتم الإبلاغ عن أى آثار عكسية خطيرة حتى اليوم 57، مضيفة أنها كانت مؤقتة بشكل عام، وكانت بين خفيفة ومعتدلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك