كيف يساهم الملح في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يساهم الملح في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟

العلاج بالملح
العلاج بالملح
هاجر فؤاد
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2019 - 10:25 ص | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2019 - 10:25 ص

أصبح العلاج بالملح شائعا على نطاق واسع لما لديه من فوائد صحية، حيث أثبتت دراسات حديثة أن هناك ما يقرب من 14 ألف فائدة للملح، كما أنه يستخدم في علاج العديد من الأمراض عن طريق قضاء فترة زمنية في كهوف الملح؛ فالأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتليف الكيسي والحساسية، يعد الملح أحد أفضل خيارات العلاج الطبيعي لهم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، تم تطوير العديد من التقنيات الحديثة التي ساهمت في العلاج بالملح من المنزل بدلا من الذهاب إلى الكهوف، عن طريق شراء جهاز يقوم بطحن الملح وتحويله إلى جزيئات متناهية الصغير، يمكن للمريض استنشاقها، ولكن يجب أن يكون "ملح صخري طبيعي".

• آمن على الجهاز الهضمي:

على الرغم من أن استهلاك الملح بكميات كبيرة يمكن أن يضر الجسم، إلا أن جزيئات الملح التي يتم استنشاقها تصل إلى الجهاز التنفسي فقط وليس الجهاز الهضمي، فالجزئيات يتم التخلص منها عن طريق المخاط.

• الأمراض المعالجة:

وجزئيات الملح المنطلقة من الجهاز تعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات أيضا؛ مما يقلل الالتهاب ويطهر الشعب الهوائية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، أيضا حالات مثل الجيوب الأنفية الحادة والبرد أو أي عدوى تنفسية أخرى يمكن علاجها بالملح، فهو يزيل مسببات الأمراض غير المرغوب فيها بالجهاز التنفسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك